سياسة

الشرقاوي يدعو إلى الإسهام في تمويل مشاريع إجتماعية بالقدس الشريف

الشرقاوي يدعو إلى الإسهام في تمويل مشاريع إجتماعية بالقدس الشريف

دعا المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، خلال “ليلة الإحسان” إلى الإسهام في تمويل المشاريع الإجتماعية للوكالة بالقدس الشريف.

وأكد الشرقاوي، في كلمة له بهذه المناسبة، أن موضوع التمويل في طليعة التحديات التي تحول دون تحقيق أهداف الوكالة بالنظر لإنحسار الموارد المالية وتوقف البلدان الأعضاء عن تمويل هذه المؤسسة منذ 2011، معتبرا أن “هذا المعطى يجعل الوكالة أمام مسؤولية إيجاد الآليات والوسائل لتنويع مصادر التمويل، بما يتيحه للوكالة نظامها الأساسي وقانونها المالي، وما تنص عليه القرارات والتوصيات الصادرة عن القمم الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي، وقرارات لجنة القدس”.

كما اعتبر أن هذه الليلة هي “أمسية خيرية مفتوحة في وجه رجال الأعمال المغاربة أفراد ومؤسسات لتعبئة تمويل برامج ومشاريع الوكالة خلال شهر رمضان الفضيل في ظل الصعوبات التي تعترض عمل الوكالة من حيث انحسار التمويل”.

وقال في هذا السياق، إنه “بموجب قرارات الدورة التاسعة لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقد في الدوحة بقطر في الفترة ما بين 12 و 13 نوفمبر 2000، وقرارات المجلس الإداري الأول للوكالة المنعقد في مراكش بتاريخ 14 فبراير 2000 نعلن اليوم عن تشكيل هيئة الدعم الطوعي لبرامج الوكالة في القدس، مشكلة من أفراد مغاربة ورجال أعمال ومؤسسات خاصة”.

وأشار الشرقاوي إلى أن من بين مهام هذه الهيئة مساعدة الوكالة على تعبئة التمويل لبرامجها ومشاريعها في القدس والتعريف بالمؤسسة، وبمنجزاتها والاستفادة من شبكات المعرفة وخبرات أعضائها أفرادا ومؤسسات في مجالات المرافعة والمواكبة التقنية للمشاريع الإنسانية والتنموية واستثمار الحلول المعلوماتية التي وضعتها الوكالة في التنظيم والتواصل والتقييم وقياس الأثر، ودعم منصات الوكالة الخاصة بالتبرع الالكتروني، والتجارة الاجتماعية والتضامنية وبرامج التدريب والتكوين عن بعد.

وشدد على أن وكالة بيت مال القدس كمؤسسة إنسانية اجتماعية تابعة للجنة القدس، تتشرف بأن تحمل عهد خدمة المدينة المقدسة، بما توفق إليه في تنفيذ التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في خدمة المدينة وأهلها المرابطين.

وتم بهذه المناسبة، عرض فيلم قصير يستعرض برامج المساعدة الإجتماعية التي تم القيام بها في القدس الشريف خلال شهر رمضان الماضي، وتقديم عرض حول برنامج شهر رمضان القادم، فضلا عن فقرات للإنشاد الديني والشعر.

كما تم اختتام هذه الأمسية بالدعاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News