مجتمع

في ذكرى الغزو الروسي.. رئيس الوزراء الإسباني يزور كييف

في ذكرى الغزو الروسي.. رئيس الوزراء الإسباني يزور كييف

وصل رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، الخميس، إلى أوكرانيا، للقاء الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بالتزامن مع ذكرى مرور عام على الغزو الروسي للبلاد.

قال مكتب رئيس الوزراء الإسباني إن نائب وزير الخارجية الأوكراني والسفير الأوكراني في مدريد والسفير الإسباني لدى كييف كانوا في استقبال سانشيز لدى وصوله، وفقا لـ “رويترز”.

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني، الخميس، أنه يزور كييف “بعد عام من بدء الحرب” الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك في رسالة نُشرت باللغتين الإسبانية والأوكرانية على تويتر.

وقال سانشيز “سندعم أوكرانيا وشعبها حتى يعود السلام إلى أوروبا”، في الرسالة المرفقة بصور يظهر فيها وهو يترجل من قطار في كييف، قبل يوم من الذكرى الأولى للحرب، وفقا لـ”فرانس برس”.

وقالت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارجاريتا روبليس، للمشرعين في مجلس النواب، الأربعاء، إن مدريد ستزود أوكرانيا بست دبابات قتالية من طراز ليوبارد 2إيه4 ألمانية الصنع بعد إصلاحها، ومن المتوقع تسليمها في أواخر مارس أو أوائل أبريل.

وتأتي زيارة سانشيز، بعد أن تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، بتقديم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار خلال زيارة لم يعلن عنها من قبل إلى كييف، الاثنين، حسب “رويترز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News