مجتمع

وكالات أسفار مغربية تبرر ارتفاع تكلفة “عمرة رمضان” بنقص في عدد الرحلات وتحذر من التعامل مع “السماسرة”

وكالات أسفار مغربية تبرر ارتفاع تكلفة “عمرة رمضان” بنقص في عدد الرحلات وتحذر من التعامل مع “السماسرة”

بررت وكالات أسفار مغربية ارتفاع تكلفة عمرة رمضان، بتقليص عدد الرحلات من طرف شركات الطيران، محذرة بالمقابل من التعامل مع السماسرة والتعامل فقط مع من يملك برامج حقيقية ومعقولة.

وتجاوزت تكلفة “عمرة رمضان” 28 ألف درهم، حيث يبلغ سعر تذكرة الطائرة
الطائرة لوحدها قرابة 13500 درهم، وهو أقل سعر توفره الخطوط الجوية المصرية.

وفي هذا الصدد، أوضح نور الدين أعطه، مسير وكالة بمراكش، في تصريح لجريدة “مدار21” الإلكترونية أن عدد الرحلات الحالي غير كافي مقارنة بعدد المعتمرين المسجلين بالوكالات.

وأضاف: “معظم شركات الطيران لم تقرر ولحد الساعة، أي رحلات إضافية، خصوصا الخطوط المغربية والسعودية، واكتفوا بالرحلات النظامية”.

واعتبر أن النقص في عدد الرحلات تسبب في زيادة أسعار العمرة، إضافة إلى أن الإقبال الكبير والملحوظ بعد الجائحة، “يعد سببا رئيسيا آخر”.

وأشار أعطه أن الإقبال الكبير من المغاربة، ومن مختلف الجنسيات الأخرى، على العمرة هذا العام، تسبب أيضا في ارتفاع أسعار الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحذر المتحدث المعتمرين والحجاج المغاربة من التعامل مع السماسرة والذين “يكون همهم الوحيد جمع المال من خلال برامج وهمية وبأسعار غير معقولة”.

كما أكد أن قرار وزارة الأوقاف الأخير القاضي بإلغاء شرط المحرم للنساء اللائي تقل أعمارهن عن 45 سنة، وتقرر عدم قبول تسجيل من تقل أعمارهم عن 18 سنة، ساهم في زيادة إقبال المغربيات على عمرة رمضان.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، قبيل أسابيع، أنها أتاحت بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444هـ، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، إمكانية تأدية العمرة أثناء إقامتهم بالمملكة.

كما أتاحت الوزارة تأدية العمرة للقادمين إلى السعودية من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول شنجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News