سياسة

الأحرار: 21% من مرشحي الحزب للبرلمان شباب والنصف باللوائح الجهوية

الأحرار: 21% من مرشحي الحزب للبرلمان شباب والنصف باللوائح الجهوية

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار أن 21 % من المرشحین في اللوائح المحلیة لمجلس النواب ھم شباب عمرھم أقل من 45 سنة، مشيرا أنه بمعدل أزید من واحد من كل خمسة مرشحین يوجد شاب، مشيرا بخصوص اللوائح الجھویة، فإن غالبية المرشحات لوكالة اللوائح، بنسبة تفوق 50%، ھن شابات یقل عمرھن عن 40 سنة.

يأتي هذا في بلاغ رسمي للحزب عقب اجتماع مكتبه السیاسي أمس السبت برئاسة عزیز أخنوش عبر تقنیة المحادثة المصورة، تدارس خلاله جملة من القضایا السیاسیة.

وتداول المكتب السیاسي حول القوائم النھائیة لوكلاء اللوائح الخاصة بمجلس النواب، حیث قدم أعضاء اللجنة الخاصة بالترشیحات عرضا مفصلا في الموضوع، طبقا للمادة 48 من النظام الأساسي والمادة 34 من النظام الداخلي. وبعد التداول والأخذ بالرأي المطابق لرئیس الحزب، تمت الموافقة بالإجماع على القائمة النھائیة لوكلاء اللوائح في الدوائر المحلية وكذلك وكیلات اللوائح الجھویة برسم الانتخابات التشریعیة الخاصة بمجلس النواب. كما وافق المكتب السياسي على مخرجات عمل لجنة الترشيحات بخصوص الانتخابات الجماع والجھویة.

وفي بدایة الاجتماع، توقف أعضاء المكتب السیاسي للحزب حسب البلاغ عند النتائج الھامة والمشرفة لمرشحي الحزب خلال انتخابات الغرف المھنیة، یوم 6 غشت الجاري، معتبرا أنها تعكس الحصیلة الإیجابیة لعمل وزراء الأحرار المتواصل في القطاعات الانتاجیة.

وهنأ الحزب كافة المناضلات والمناضلین على مجھوداتھم وانخراطھم القوي في الحملة، مشيدا بانفتاح تمثیلیات الحزب على القوى السیاسیة الأخرى، قصد التعاون من أجل ضمان نجاعة أكبر داخل الغرف المھنیة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News