فن

انتقد أداء الحكومة وسخر من خصومه بالميدان.. “ديزي دروس” يُشعل فتيل “حرب الكلاش” من جديد

انتقد أداء الحكومة وسخر من خصومه بالميدان.. “ديزي دروس” يُشعل فتيل “حرب الكلاش” من جديد

تصدر الرابور المغربي عمر السهلي المعروف في الوسط الفني بلقب “ديزي دروس” قوائم “الترند” الموسيقي في المغرب وعدد من الدول الأخرى بأحدث أعماله الفنية “مع العشران” الذي تخطى عدد مشاهديه مليوني ونصف مليون في أقل من 24 ساعة من طرحها عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”.

وتمكن “ديزي دروس” من شد انتباه أزيد من مليونين و600 ألف مشاهد في ساعات قليلة، لتطرقه لمجموعة من المواضيع التي تُعبر عن انشغالات المواطنين، حيث وصفه نشطاء بـ”الرقم الصعب في عالم الراب”.

وكتب أحد النشطاء في تعليقه على الأغنية: “أحسن أغنية وأحسن كليب في تاريخ الراب المغربي! الثقيل.. الثقيل.. قمة الروعة والإبداع.. عمل تاريخي”.

وقال ناشط آخر: “إنه الراب الحقيقي، عندما يضع الفنان أصبعه على مكامن الخلل في المجتمع، بالطبع سيشد مسامع الآلاف”.

وجاء في تعليق: “ديزي دروس أثبت أنه الأفضل في عالم الراب بإصداراته المتميزة، إبداع في الصورة، وانتقاء الكلمات المعبرة”.

ونسج “ديزي دروس” في أغنيته “مع العشران” قصصا بث من خلالها العديد من الرسائل، التي انتقد فيها السياسيين وأداء الحكومة والأحزاب، منتفضا ضد الأوضاع الراهنة التي تعيق آلاف المغاربة.

وتناول أيضا في عمله، حرية الصحافة والإعلام في مشاهد وثقت قمع صحفي وإلقاء القبض عليه في أثناء ندوة صحفية، بالإضافة إلى تهكّمه على أحد الإعلاميين المغاربة.

وتعمد الرابور المغربي، الاستهزاء من عدد من مشاهير الويب على رأسهم اليوتيوبر أسماء بيوتي التي خصص لها ثوان معدودة في أغنيته الجديدة ليقصف عبرها سلسلة من المشاهير المغضوب عليهم في المغرب.

وفي إطار فن “الكلاش”، سخر عمر السهلي من الفنانة منال بنشليخة لبعث رسائل مشفرة إلى عدد من مغنيي الراب في إشارة إلى أن صاحبة أغنية “نية” تجاوزتهم بأغنيتن فقط وأصبحت الأكثر طلبا في الحفلات الموسيقية بمبالغ تفوق أجورهم.

وواصل “دروس” شنّ حرب “الكلاش” على خصميه بالميدان “البيغ” و”مسلم”، ليصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي في ساعات.

وأصبح “الكلاش” جزءا لا يتجزأ من موجة “الراب” الجديدة بين الفنانين، حيث سبق ل”دروس” أن خصص أغنية للهجوم على “البيغ”.

يذكر أن “ديزي دروس” كان قد شارك مؤخرا في أغنية “Welcome to morocco” الخاصة بكأس العالم للأندية التي نظمت في المغرب، إلى جانب كل من حاتم عمور، وزهير بهاوي، وأسماء لمنور، وعبد الحفيظ الدوزي، وأمنيكس، ونعمان بلعياشي، وريم فكري، تحت إشراف الموزع الموسيقي والمنتج المغربي ريدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News