فن

شجرة الكبار تسقط ثمرة أخرى.. فنانون ينعون محمد الغاوي بكلمات مؤثرة

شجرة الكبار تسقط ثمرة أخرى.. فنانون ينعون محمد الغاوي بكلمات مؤثرة

خيم الحزن من جديد على الوسط الفني بعد إعلان خبر وفاة الفنان محمد الغاوي، مساء يوم السبت، عن عمر ناهز الـ66 سنة، وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء عبر من خلالها عدد من الفنانين عن حزنهم الشديد لرحيل رائد من رواد الأغنية المغربية.

وفي هذا الإطار، نعت الفنانة لطيفة رأفت الراحل عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام” قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمك الله أيها الأخ والصديق والرفيق.. كنت السباق في تقديم الواجب ومد يد المساعدة للغير.. الله يرحمك ويصبرنا على فراقك الله يرحمك العزيز الغالي”.

وعلقت الممثلة دنيا بوطازوت على خبر رحيل الفنان الغاوي عبر المنصة ذاتها قائلة: “أسم بالله أنني لا أصدق خبر رحيل الفنان الكبير سيدي محمد الغاوي الذي أكن له أنا وعائلتي كل التقدير، الانسان الطيب الذي شرفني بحضور زفافي، شكرا لك أيها الغالي، احترمك وأقدرك، وسأدعو لك بالرحمة ماحييت لأنك أسعدتني في أكبر ليلة في عمري. الله يرحمك وينير قبرك يارب ياسيدي محمد، إنا لله وإنا إليه راجعون، رجاء ادعوا له، قلبي يوجعني عليه كثيرا”.

“رحم الله الأستاذ محمد الغاوي إنا لله وإنا إليه راجعون”، بهذه الكلمات نعى الفنان محمد رضى الراحل محمد الغاوي الذي وافته المنيو مساء يوم السبت.

ونشر الفنان البشير عبدو صورة جمعته بالراحل عبر حسابه الرسمي بـ”إنستغرام”، أرفقها بما يلي: “بقلب حزين وعيون دامعة أودع صديقا عزيزا غاليا إلى دار البقاء لله ما أعطى ولله ما أخذ رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ورزقنا وأسرته الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون دعواتكم له أحباءنا بالرحمة والمغفرة”.

الممثل محمد الخياري كتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون وداعا يا مبدع يا ذا الصوت الرنًان يا مشعل أسرتك ونجم ميدانك، الغاوي الأول والأخير وداعا يا غالي”.

وحرص الفنان خالد بناني على تقديم واجب العزاء لأسرة الراحل، حيث كتب في تدوينة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمه وأكرم نزله وصبر أهله، عزائي للعائلة الكريمة ولكل الفنانين، محمد الغاوي أحد رواد الأغنية المغربية الأصيلة يلبي نداء ربه”.

وعلقت الممثلة نزهة الركراكي على خبر رحيل الفنان محمد الغاوي قائلة: “تلقيت ببالغ الحزن والأسى، خبر وفاة الفنان محمد الغاوي، أتقدم بأحر التعازي باسمي وباسم عائلتي الفنية لعائلة الغاوي. رحمه الله وأسكنه فسيح جنّاته، إنّا لله و إنّا إليه راجعون”.

وكان الفنان محمد الغاوي قد أجرى عملية جراحية دقيقة قبل أسابيع، بعدما نُقل في حالة حرجة إلى المستشفى، إثر تعرضه لنزيف داخلي على مستوى المخ، أدخلته في غيبوبة إلى أن وافته المنية مساء يوم السبت.

واشتهر الغاوي بتقديمه الأغاني المغربية المعاصرة، تتنوع بين الأعمال الوطنية والعاطفية، من أشهرها أغنية “الغربة” و”العشق الكادي” سنة 1983، و”نحرثوا البلاد” في 1991، و”مانقول لا” في 2019.

وتعد عائلة الغاوي من أشهر العائلات الفنية في المغرب، حيث إن شقيقه هو الفنان عبد العالي الغاوي، الذي اشتهر في الوسط الفني بأدائه لأغاني الأطفال، والأغاني المغربية المعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News