سياسة

المغرب والغابون يتباحثان تعزيز التعاون في النقل واللوجيستيك

المغرب والغابون يتباحثان تعزيز التعاون في النقل واللوجيستيك

شكل موضوع سبل تعزيز التعاون بين المغرب والغابون في مجالي النقل واللوجيستيك محور مباحثات أجراها وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اليوم الخميس بالرباط، مع نظيره الغابوني بريس كونستانت بايلات.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز و توسيع نطاق التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالي النقل اللوجيستيك.

وبهذه المناسبة، أكد عبد الجليل على أهمية تطوير العلاقات التنائية بين المملكة المغربية و جمهورية الغابون في مجال النقل واللوجيستيك، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات والتجارب والتقنيات في هذا المجال.

وأكد الوزير أن البلدين تجمعهما علاقات أخوة وصداقة يرعاها كل من جلالة الملك محمد السادس والرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا.

وأضاف محمد عبد الجليل أن اللقاء شكل فرصة للحديث عن سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال النقل واللوجيستيك، ذلك عبر فرق مشتركة من أجل تبادل الخبرات والتجارب والتقنيات وتحسين أداء قطاع النقل واللوجيستيك بكلا البلدين.

من جانبه، قال الوزير الغابوني إن هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون في مجالي النقل واللوجيستيك بين كل من المغرب والغابون، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين كلا القطاعين.

وأكد بايلات أن التعاون بين البلدين سيتم تجسيده وتقويته عبر اتفاقية شراكة في قطاعي النقل واللوجيستيك.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لإشادة الطرفين بتميز علاقات التعاون التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية الغابون في مختلف الميادين، كما أعربا عن رغبتها في تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل واللوجيستيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News