دولي

بعد 16 يوما.. تركيا تسيطر على حرائق الغابات

بعد 16 يوما.. تركيا تسيطر على حرائق الغابات

أعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، اليوم الخميس، السيطرة على كافة حرائق الغابات في البلاد، بعد 16 يوما من الكفاح.

وأوضح الوزير التركي، في تغريدة على “تويتر”، “أنه اعتبارا من الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس، تمت السيطرة بشكل كامل على جميع الحرائق في البلاد، والبالغ عددها 299 حريقا في 54 ولاية تركية.”

وحسب مواقع إخبارية محلية، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، مساء أمس، أنه سيتم في غضون شهر البدء في أعمال البناء في الأماكن المتضررة من حرائق الغابات التي شهدتها عدة ولايات مؤخرا.

ولفت أردوغان إلى أن الحكومة التركية تهدف لاستكمال أعمال بناء الأماكن المتضررة من الحرائق خلال عام واحد، مضيفا “سنقوم بتشجير غاباتنا المحترقة بالشكل الأمثل لتعود خضراء من جديد”.

وذكر بأن تركيا كانت سنة 2015 في المرتبة 46 بين البلدان التي زادت من مساحة الغابات وسنة 2020 ارتقت إلى المركز 27.

يشار إلى أن تركيا عانت على مدى أزيد من أسبوعين من أزيد من مئتي حريق غابات دمر آلاف الهكتارات من الغطاء النباتي، وأدى إلى مقتل عشرات الأشخاص ونفوق آلاف الحيوانات.

وعزا خبراء بيئة هذه الحرائق، التي تشهدها أيضا العديد من البلدان في الحوض المتوسطي، لاسيما اليونان والجزائر، إلى ارتفاع غير عادي في درجة الحرارة نتيجة تيار حر شديد قادم من شمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News