رياضة

تصفيات المونديال.. إصابة زياش تربك خاليلوزيتش قبل مواجهة السودان وغينيا

تصفيات المونديال.. إصابة زياش تربك خاليلوزيتش قبل مواجهة السودان وغينيا

يرافق سوء الطالع الدولي المغربي، حكيم زياش، بعدما تأكد غيابه عن افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي ضد كريستال بالاس، يوم السبت المقبل، إثر الإصابة التي تعرض في مباراة أمس (الأربعاء) في كأس السوبر الأوروبية ضد فياريال الإسباني، التي قد تحرمه من المشاركة في تصفيات كأس العالم “قطر 2022”.

ولم يتمكن زياش من إكمال الجولة الأولى من مباراة أمس بعد خلعٍ في كتفه الأيمن اضطر معه الفريق الطبي لتشيلسي إلى التدخل بشكل عاجل، وحاولوا إسعاف اللاعب بالملعب لمدة طويلة، قبل أن يُحسَم قرار تغييره في الدقيقة الـ43 وإشراك كريستيان بوليزيتش بدلا منه.

ورغم أن زياش غادر مبكرا، فقد كان نجم الفريق بالهدف الذي سجله في الدقيقة الـ27، والذي كان كافيا ليساهم في تتويج “البلوز” بالكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1-1) وتألق الحارس كيبا أريزابالاغا في صد ضربتين ترجيحيتين لفياريال.

وأصبح زياش أول لاعب مغربي يتمكن من هزّ الشباك في مباراة كأس السوبر الأوروبية على مرّ التاريخ، كما أصبح ثالث لاعب مغربي يتوّج باللّقب بعد كل من منير الحدادي مع برشلونة سنة 2015 وأشرف حكيمي مع ريال مدريد سنة 2017.

وعانى زياش الموسم الماضي من سيناريو مشابه، عندما حرمته الإصابة في مباراة إعدادية من المشاركة مع الفريق الأزرق في المباريات الأولى

ولن يشارك زياش في مباراة السبت المقبل ضد كريستال بالاس في افتتاح مباريات الموسم الجديدي في “البريميرليغ” بسبب الإصابة، كما أن عودته قد تتأخر بسبب خطورة الإصابة التي تعرض لها.

وقال مدرب تشيلسي، توماس توخيل، عندما سُئل عما إذا كان الوضع خطيرا بالنسبة لزياش: “نعم، إذا أخرجت لاعبا خلال الشوط الأول فهذا أمر خطير. لسوء الحظ أصيب لأنه كان لاعبا حاسما للغاية بالنسبة لنا في المباريات الأخيرة.”

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن مدة غياب زياش عن الملاعب ستتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، ما يعني أنه قد يغيب عن أول مبارتين للمنتخب الوطني المغربي في تصفيات كأس العالم المقررة بداية شهر شتنبر المقبل.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الوطني المغربي معسكرا إعداديا في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي تأهبا لمواجهة السودان في 1 شتنبر المقبل بملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط لحساب الجولة الأولى من التصفيات، قبل أن يشدّوا الرحال صوب العاصمة كوناكري لمواجهة المنتخب الغيني برسم الجولة الثانية في الـ5 من الشهر ذاته.

وستُربك إصابة زياش الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، الذي يعوِّل عليه بشكل كبير في قيادة “أسود الأطلس” للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليا والسادسة في تاريخ كرة القدم الوطنية، سيما ما ارتفاع الضغوطات على المدرب البوسني، الذي تتهدّده الإقالة في حالة فشل في بلوغ المونديال القطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News