جهويات

عمالة تزنيت تصادق على ملفات دعم المتضررين من جائحة كورونا

انعقد، أمس الخميس، بمقر عمالة تزنيت، اجتماع خصص للمصادقة على ملفات عملية دعم المتضررين من جائحة كوفيد 19، على مستوى الإقليم، وذلك تنزيلا لمضامين اتفاقية الشراكة التي تجمع بين جهة سوس ماسة، وولاية سوس ماسة، وجمعية مبادرة سوس ماسة الخاصة بدعم المتضررين من الجائحة.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس جمعية مبادرة سوس ماسة، محمد المودن، دراسة 17 ملفا تتعلق بالمشاريع المستوفية لشروط الاستفادة نالت كلها موافقة اللجنة، التي حددت مبلغ الاستفادة وأقساط القرض ومدة تأجيل السداد، بعدما تقدم أصحابها أمام اللجنة بتوضيحات حول مشاريعهم والإجابة على استفسارات أعضاء اللجنة.

وتأتي هذه العملية إثر إعلان فتح باب الترشيح لتلقي طلبات الاستفادة من قروض شرف بدون ضمانة وبدون فائدة لفائدة الوحدات الفندقية المرخصة والبازارات ومهنيي الصناعة التقليدية ذات الصلة بالقطاع السياحي، وذلك وفق شروط حددها دفتر التحملات.

وفي نفس السياق، تم التوصل بما مجموعه 150 طلبا على مستوى الجهة، بما في ذلك 48 تخص الصناعة التقليدية الإنتاجية الفنية، و84 تهم البازارات، فيما تقدمت 18 وحدة سياحية مصنفة بملفاتها للاستفادة من هذا الدعم.

وعبأت جهة سوس ماسة لهذه المبادرة غلافا ماليا يصل إلى 10 ملايين درهم، من أجل دعم المتضررين من جائحة كوفيد 19، من المقاولين والمقاولات والأشخاص الذاتيين المزاولين لنشاط تجاري، إذ من شأن هذا الدعم أن يمكن المستفيدات والمستفيدين في مختلف مناطق الجهة من إمكانيات تسمح لهم بإعادة الدينامية لمشاريعهم بعد فترة ركود عمرت طويلا.

وتعمل لجنة الانتقاء على دراسة كافة الملفات عبر مراحل، خلال اجتماعاتها المنعقدة بكل من تزنيت، تارودانت وأكادير.

وقد حضر هذا الاجتماع، على الخصوص، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، ورئيسة لجنة التنمية الاقتصادية بمجلس جهة سوس ماسة، إلى جانب ممثل المديرية للوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات (ANAPEC)، وممثل المركز الجهوي للإستثمار وأطر المؤسسات الحاضنة والمسؤولة على الشأن المقاولاتي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *