سياسة

ميارة يؤكد لرئيس مجلس النواب اليمني دعم المغرب لوحدة أراضي اليمن

استقبل رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الاثنين، بمقر المجلس بالرباط، رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني الذي كان على رأس وفد هام.

وعبر رئيس مجلس المستشارين عن سعادته بهذا اللقاء الذي يندرج ضمن الروابط الأخوية، منوها في نفس الوقت بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأكد ميارة أن المملكة المغربية ملتزمة بمواقفها الداعمة لليمن وصيانة وحدة أراضيه، وانخراطها الثابت والموصول في إيجاد الحلول المرجوة لهذه الأزمة، التي تهدد أمن واستقرار المنطقة عامة، كما شدد على ضرورة تكثيف الجهود العربية والدولية لإنهاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني وفضح الممارسات التي يتعرض عليها من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية.

من جانبه عبر رئيس مجلس النواب اليمني عن تقديره وشكره للدعم الذي ما فتئت تقدمه المملكة المغربية لليمن، على كافة المستويات، منوها بجهودها للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ودعم تطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة.

واستعرض صالح البركاني بهذه المناسبة مظاهر معاناة اليمنيين في ظل انقلاب الميليشيات الحوثية الإرهابية على السلطة الشرعية، وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم المروعة ومصادرة الحقوق والحريات، والدعم الايراني لأذرعها الإرهابية.

كما لم يفت رئيس مجلس النواب اليمني التأكيد على مواقف بلاده الثابتة الداعمة  لقضية الصحراء المغربية، والذي لطالما عبرت عنه في كل المحافل والمنتديات الإقليمية والدولية.

وقد اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز العمل البرلماني المشترك وتنسيق الجهود للدفاع عن القضايا ذات الاهتمام المشترك في  المحافل الإقليمية والدولية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *