رياضة

رئيس الكاف يعلق على تعذر سفر المنتخب المغربي للجزائر

علق رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي،على تعذر سفر المنتخب المغربي المحلي للمشاركة بكأس الأمم للاعبين المحليين “الشان” والمقرر انطلاقها بالجزائر، الجمعة.

وقال ” لقد حاولت منذ أسابيع حل المشكلة.. لا ينبغي للسياسة أن تتدخل في الرياضة”، وفقا لما نقلته قناة “بي إن سبورت”.

وتابع “علي اتباع قوانين الكاف والفيفا، المغرب قدمت تفسيراتها لغيابها والجزائر قدمت تفسيراتها كذلك وهمنا الوحيد هو تطوير الكرة الأفريقية”.

وأضاف “لست في مكان يسمح لي بالكلام في مكان المغرب أو الجزائر، لكن مهمتنا هي ضمان نجاح الشان.. ولن أقوم بالرد على هذه الأمور الآن”.

وتتواجد البعثة المغربية، والتي يترأسها فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، حاليا بمطار سلا، وذلك في انتظار قرار نهائي للسفر نحو الجزائر من عدمه.

وحسب ما عاينت جريدة “مدار21” الإلكترونية، فالبعثة المغربية كانت حاضرة بأكملها (طاقم تقني ولاعبين) ومستعدة للسفر.

وسبق لقوزي لقجع أن صرح، أمس الخميس، أن المنتخب الوطني المغربي مستعد للسفر في حالة الرد الإيجابي و الترخيص من طرف الجهاز المنظم بالتنقل انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسطنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وأفاد لقجع، أن المنتخب الوطني لكرة القدم يواصل استعدادته في مركب محمد السادس وهو مستعد للسفر في أي وقت، مضيفا أن ما ننتظره مرتبط بالجهاز الذي ينظم التظاهرة الذي يجب أن يقدم ترخيصا لطائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي لجميع المنتخبات المغربية منذ توقيع عقد الشراكة سنة 2017.

وأفاد لقجع أن مشاركة المنتخب الوطني لا ينقصها سوى الترخيص للطائرة، وأن العناصر الوطنية جاهزة للسفر في أي وقت إلى قسنطينة للمشاركة في الشان، خاصة وأن المسافة التي تفصل بين البلدين قصيرة ولن تتطلب سوى وقت قصير من الطيران.

واعتبر لقجع أن عدم الترخيص لطائرة المنتخب المغربي سيكون حرمانا لشباب استعدوا لهذه المنافسة مدة طويلة بكل جدية لتشريف المنتخب الوطني المغربي والحفاظ على لقبهم، مضيفا أن هذا الحرمان “يتناقض مع كل الأعراف المؤسسة لكرة القدم”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *