رياضة

مصدر جامعي يستبعد مشاركة المغرب بـ”شان” الجزائر والقرار الرسمي خلال ساعات

مصدر جامعي يستبعد مشاركة المغرب بـ”شان” الجزائر والقرار الرسمي خلال ساعات

قال مصدر مسؤول من الجامعة المغربية لكرة القدم، إن القرار الرسمي بخصوص مشاركة المنتخب المغربي من عدمه، سيصدر اليوم الأربعاء.

واستبعد المسؤول مشاركة المغرب، مبرزا أن القرار تم اتخاذه نتيجة التطورات الأخيرة بخصوص طريقة تنقل المنتخب المغربي نحو قسطنيطنة، وسيعلن عنه في الساعات المقبلة.

وحسب معلومات حصلت عليها، جريدة مدار21، فقد عقد مسؤولون بالجامعة المغربية، صبيحة اليوم، اجتماعا لتدارس القرار بشكل نهائي، قبل إعلانه.

وأربك عدم وصول المنتخب المغربي، حامل اللقب في النسختين الفارطتين، إلى الجزائر رفقة المنتخبات المشاركة أمس الثلاثاء اللجنة المنظمة، حيث من المقرر أن تبدأ منافسات كاس إفريقيا للمحليين (الشان) يوم 13 يناير 2023.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم قد أكدت أن مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في دورة الشان المنظمة بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023 مرهونة بتوفر خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية في طائرة خاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عقد في 27 دجنبر بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وقال فوزي لقجع وقتها إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجهت مراسلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح لقجع أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، و”في حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة”.

وحاول رشيد أوكالي، رئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا للمحليين، التنصل من الإجابة عن سؤال حول عدم مشاركة المغرب، قائلا بأن الجزائر غير مسؤولة على قدوم البعثات إلى أراضيها، وأنها مسؤولة فقط على تنقل البعثات داخل البلد.

وأضاف “عدة بعثات ستأتي إلى الجزائر في رحلات غير مباشرة رغم فتح المجال الجوي مع بلدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News