سياسة

الأغلبية تدعو مكوناتها لعدم الانسياق وراء خصوم النجاح

دعا رؤساء فرق الأغلبية جميع النائبات والنواب إلى مضاعفة جهودهم للارتقاء بالعمل التشريعي والرقابي، مشددين على  ضرورة احترام الميثاق السياسي والأخلاقي للأغلبية الحكومية، الذي ينص على ضرورة التزام جميع مكونات الأغلبية وأعضائها بدعم وتعزيز التماسك المتين والتضامن المستمر فيما بينها، وعدم الانسياق وراء خصوم النجاح والارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والمجالية والاجتماعية والثقافية.

جاء في أعقاب اجتماع، عقده رؤساء فرق الأغلبية يوم الثلاثاء، 10 يناير 2023، بمقر مجلس النواب، للتداول في تقييم الأداء التشريعي والرقابي وتقييم السياسات العمومية خلال دورة أكتوبر الجارية، وقد تم الوقوف على الحصيلة الأولية الإيجابية لأداء فرق الأغلبية ذي الصلة بالعمل البرلماني.

وثمن رؤساء فرق الأغلبية، وفق بلاغ صدر عن الاجتماع المذكور، المجهود المبذول من طرف أعضائها إسهاما منهم في إغناء العمل التشريعي، بما يسهم في تقوية وتعزيز المنظومة القانونية، وبما يتلاءم مع توفير شروط أجرأة البرنامج الحكومي وتنفيذ الاستراتيجيات القطاعية والسياسات العمومية.

ودعا رؤساء فرق الأغلبية إلى مواصلة العمل في اتجاه الرفع من وتيرته، للوصول إلى حصيلة تشريعية ورقابية نهائية متميزة، ولتيسير أمور التخطيط والبرمجة والتنفيذ للسياسات العمومية، وكذا تسهيل مأمورية تسيير وتدبير الشأن العام في أجواء تتسم بالانسجام والتكامل فيما مكونات الأغلبية.

كما طالبت فرق الأغلبية، ضمن نفس البلاغ الذي حمل توقيعات رؤسائها من نوابها الحرص على الاحترام الواجب للمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأغلبية الحكومية، وترسيخ وتعزيز قيمة التقدير المطلوب في العلاقات والتفاعلات التي تجري بين مكونات الأغلبية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *