فن

بمناسبة “إيض يناير”.. “رباب فيزيون” تحتفي بالثقافة الأمازيغية وإنجازات المغرب بـ”أنا أمازيغي”

من المرتقب أن تصدر فرقة “رباب فيزيون”، أغنية خاصة بمناسبة رأس السنة الأمازيغية “إيض يناير” تحت عنوان “أمازيغ أدگيغ”، أي “أنا أمازيغي”، يوم الخميس المقبل، تزامنا مع حلول السنة الأمازيغية الجديدة، التي تصادف الـ13 من يناير لكل عام.

وفي هذا الإطار، كشف قائد المجموعة بوحسين فولان، في اتصال هاتفي مع جريدة “مدار21″، أنه اشتغل رفقة فريق عمله على هذه الأغنية بطريقة عصرية شبابية تساير الموسيقى الحديثة، مبرزا أن “رباب فيزيون” تسعى في جميع الأعمال التي تطرحها إلى إضفاء لمسة مختلفة ومتجددة في الساحة الفنية لإغناء الخزانة الفنية، وكذا التراث المغربي عامة، والأمازيغي خاصة.

وأصاف فولان، أن تحضير هذه الأغنية مر بمجموعة من المراحل بين المغرب وفرنسا، فيما وضعت اللمسات الأخيرة الخاصة بـ”الماسترينغ” بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت المتحدث ذاته إلى أنه تكلف بنفسه بصياغة كلمات أغنية “أنا أمازيغي” المرتقبة وتلحينها وتوزيعا، في حين أسند مهمة الـ”بيت ماكر” إلى عماد بيترز”، وأشرف هشام العبد على إخراج الكليب الخاص بها.

وأوضح نجم الأغنية الأمازيغية، في سياق حديثه إلى الجريدة، أن الأغنية تعبر عن “افتخار كل أمازيغي بأصوله، وتحمل رسالة تحية تقدير للمغاربة الذين يعكسون صورة إيجابية عن المملكة في الخارج، ويتسمون بروح الضيافة والجدية، إلى جانب المساهمة في إبراز ثقافتنا العريقة عامة، والثقافة الأمازيغية خاصة، ونقل مبدأ التسامح، الذي تتميز به ساكنة شمال إفريقيا”، وفق تعبيره.

وأكد فولان أنه بمناسبة رأس السنة الجديدة، عملت المجموعة على إبراز التلاحم الشعبي، والاحتفاء بالإنجازات التي حققتها البلاد في الآونة الأخيرة، مردفا في هذا الصدد: “فبعدما كنا نحتفل بالإنجازات الفلاحية في وقت مضى، اليوم أصبحنا نحتفل بجميع الإنجازات التي يعرفها المغرب سواء على مستوى كرة القدم، أو الدبلوماسية، إضافة إلى التطور الذي تشهده المملكة في كل المجالات تحت قيادة الملك محمد السادس”.

وأبرز الفنان الأمازيغي، أن هذا العمل الجديد سيكون إهداء إلى كل الأشخاص الذين يعملون من أجل تطوير البلاد، ويسهرون على نجاحه في جل المجالات، ويشرفون المملكة المغربية في الوطن العربي وإفريقيا والعالم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *