رياضة

سان جيرمان يقدم ميسي غدا بأجر يبلغ 40 مليونا

سان جيرمان يقدم ميسي غدا بأجر يبلغ 40 مليونا

أعلن نادي باريس سان جرمان رسميا، ليلة اليوم الثلاثاء، انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوفه بعقد لمدة سنتين مع إمكانية تجديده عاما إضافيا.
وسيرتدي ميسي القميص رقم 30 كما أشار شريط فيديو لنادي العاصمة الفرنسية، وهو الرقم الذي ارتداه في بداية مسيرته مع فريقه السابق برشلونة الإسباني من 2004 إلى 2006 قبل أن يرتدي الرقمين 19 ثم 10.

ولقي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي استقبال الملوك في العاصمة الفرنسية باريس منذ اللحظة التي حطت به طائرة خاصة في مطار لو بورجي، اليوم الثلاثاء، تمهيدا لتوقيع عقده الرسمي مع نادي باريس سان جرمان الذي سيرتقي بوجوده إلى أبعاد جديدة من الناحيتين الرياضية والاقتصادية.

لدى نزوله من الطائرة ظهر ميسي من على إحدى الشرفات في المطار ليقوم بتحية جماهير غفيرة أتت خصيصا لإلقاء النظرة الأولى عليه عن كثب بعدما أصبح لاعبا في صفوف فريقهم.

في الوقت ذاته، كان النادي يبث مقطع فيديو قصيرا مدته 13 ثانية مليئا بالتلميحات أبرزها حول الكرات الذهبية الست التي نالها النجم الأرجنتيني في مسيرته حتى الآن، مع صورة في الخلف لبرج إيفل الشهير في العاصمة الفرنسية.

وتوجّه ميسي (34 عاما) بعدها إلى أحد مستشفيات باريس حيث خضع للفحص الطبي قبل أن يقوم بزيارة وجيزة إلى ملعب “بارك دي برانس” الخاص بنادي سان جرمان.

وتوقف ميسي لبعض الوقت لتحية أنصار النادي الباريسي الذين أتوا لاستقباله قبل أن يتوجه إلى الفندق الفخم “رويال مانسو”. انضم إليه حارس المرمى الإيطالي، جانلويجي دوناروما، القادم من ميلان في صفقة حرة، رئيس النادي القطري، ناصر الخليفي، والمدير الرياضي البرازيلي، ليوناردو.
وبعد وصوله بقليل إلى الفندق، صعد “ليو” إلى إحدى الشرفات حيث قام مجددا بتحية بعض أنصار الفريق.

وأعلن نادي العاصمة بأنه سيقدم ميسي إلى وسائل الإعلام في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي يوم غد الأربعاء في إحدى الصالات الكبرى لملعب “بارك دي برانس.”

وكان نادي العاصمة فرش السجاد الأحمر أمام مدخل ملعب النادي كما فعل في مطار “لو بورجي” لاستقبال نجمه الجديد.

وقال الطالب يوهان سلاما “ثمة أمور تحصل مرة واحدة في الحياة. إنه أحد أكبر الصفقات الكروية في التاريخ”.

وكانت حمّى ميسي بدأت تجتاح باريس منذ أن أعلن اللاعب رحيله رسميا عن برشلونة وعن أن إمكانية انتقاله إلى باريس سان جرمان واردة جدا.

وعلق دورناروما على انتقال ميسي بقوله: “إنه أقوى لاعب في العالم. أنا متأثر وسعيد أن يكون ضمن فريقنا”.

أما صديق ميسي، النجم البرازيلي نيمار، فسارع إلى الترحيب به عندما كتب على حسابه على “إنستغرام” عبارة “نجتمع مجددا” وذلك بعد أن لعبا سويا في صفوف برشلونة بين عامي 2013 و2017.

وسيشكل ميسي ونيمار، إلى جانب كيليان مبابي في حال بقاء الأخير مع سان جرمان، قوة هجومية ضاربة كما فعل الثنائي الأول عندما أكملها الأوروغوياني لويس سواريز في الفريق الكتالوني.

وتحدثت الصحف الفرنسية عن عقد لمدة سنتين لميسي قابل للتجديد عام إضافي مقابل أجر سنويا يقدر بحوالي 40 مليون يورو.

كما سينضم ميسي إلى لاعبين يعرفهم جيدا من المنتخب الأرجنتيني هما أنخل دي ماريا ولياندرو باريديس، بالإضافة إلى مدربه ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو، الذي ذكرت تقارير بأنه اتصل به نهاية الأسبوع الماضي.

بطبيعة الحال، فإن هدف النادي ومالكيه هو إحراز دوري أبطال أوروبا، علما بأن الفريق بلغ نهائي عام 2020 وخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني (0-1)، ونصف نهائي الموسم الفائت وخرج على يد مانشستر سيتي.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، هل سيحصل ذلك بوجود مبابي أو من دونه، علما بأن ريال مدريد الإسباني مرشح للحصول على خدماته.

وأشارات صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن انتقال مبابي إلى ريال مدريد بات “ممكنا”.

لكن مصير مبابي، الذي ينتهي عقده مع سان جرمان في يونيو 2022 ولا يريد أن يخسر جهوده من دون أي مقابل، لا يزال مجهولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News