رياضة

تشيلسي متشبث بزياش ويمنحه فرصة ذهبية في “السوبر” الأوروبي

تشيلسي متشبث بزياش ويمنحه فرصة ذهبية في “السوبر” الأوروبي

أوصد مدرب تشيلسي الإنجليزي، توماس توخيل، كل الأبواب أمام رحيل الدولي المغربي، حكيم زياش، عن النادي اللندني خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وسط اهتمام كبير من ميلان الإيطالي.
وحاولت إدارة ميلان ضم زياش على سبيل الإعارة منذ نهاية الموسم الماضي، بعدما أضحى نجم المنتخب المغربي الخيار الثالث لتوماس توخيل في خط وسط “البلوز”، بيد أن المدرب الألماني تمسك بخدمات “الأسد” المغربي، ويراهن عليه الموسم المقبل للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا.
وبدأ زياش الموسم الماضي بقوة مع المدرب السابق فرانك لامبارد، لكنه لم يتأقلم مع أسلوب لعب خليفته، توماس توخيل، لذلك ظل حبيس مقاعد البدلاء في الكثير من المباريات، كان أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي.
لكن مدرب الفريق الأزرق ينوي منح صانع الألعاب المغربي فرصة جديدة هذا الموسم لإثبات علو كعبه، وقال في تصريحات لصحيفة “سكاي سبورتس” بخصوص المستوى المتوسط الذي ظهر به زياش وفيرنر وهافرتز الموسم الفارط: “ربما يكون الأمر في بعض الأحيان مسألة هدوء وانسجام، ولكن أيضا قد تتعلق بالخبرة والحصول على عام ثان في الدوري الإنجليزي الممتاز مع كاي هافرتز وتيمو فيرنر، وأيضا بالنسبة لحكيم زياش.”
وأضاف توخيل: “في الموسم الموشك على الانطلاق، التأقلم وكل شيء آخر لن يكون جديدا عليهم، وهذه نقطة مهمة.”
ويبدو أن توخيل غيّر وجهة نظره بخصوص مكانة زياش داخل قلعة “ستامفورد بريدج” بعدما ظل مصرا الموسم الماضي على إبعاده عن التشكيل الأساسي للفريق، وسيكون على صاحب الـ28 ربيعا استثمار الفرصة التي مُنحت له من أجل إيجاد موطئ قدم دائم وضمان التنافسية في مباريات الفريق هذا الموسم.
وقرّر توخيل إشراك زياش أساسيا في مباراة كأس السوبر الأوروبية، المقررة يوم غد الأربعاء ضد فياريال الإسباني، الفائز بلقب الدوري الأوروبي، بملعب “ويندسور بارك” بإيرلندا الشمالية، وهي مفاجأة سارة للموهبة المغربية بعدما رحم من المشاركة في نهائي “شامبيونزليغ”.
وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” فإن التشكيل الأساسي لتشيلسي لمباراة الغد ضم الثلاثي حكيم زياش وتيمو فيرنر وكاي هافرتز في الخط الأمامي، إضافة إلى نغولو كانتي، كوفازيتش، روديغر، زوما، تياغو سيلفا، ريس جيمس، ماركوس ألونسو، والحارس إداور ميندي.
وفي الجهة المقابلة، غاب اسم المدافع المغربي، سفيان شاكلا، عن تشكيلة “الغواصات الصفراء”، التي اختارها المدرب أوناي إيمري لمواجهة أبطال أوروبا، علما أنا صاحب الـ27 عاما قضى نصف الموسم الماضي معارا إلى خيتافي الإسباني، وعدا إلى فياريال نهاية شهر يونيو.
ويأمل زياش أن يقود تشيلسي غدا إلى التتويج الثاني في تاريخه بالكأس “السوبر”، بعد الأولى التي أحرزها النادي سنة 1998 على حساب ريال مدريد، كما سيكون اللقب الثاني للمغربي مع فريقه اللندني، بعد الكأس “ذات الأذنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News