مجتمع

2190 طفلا يستفيدون من “صيفيات 2021” بالرشيدية

2190 طفلا يستفيدون من “صيفيات 2021” بالرشيدية

استفاد 2190 طفلا ويافعا في إقليم الرشيدية، إلى غاية 8 غشت الجاري، من البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “صيفيات 2021”.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية للشباب والرياضة لجهة درعة تافيلالت، أن هذا البرنامج، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) بشراكة مع الفيدرالية الوطنية للتخييم (من 14 يوليوز إلى 21 غشت الجاري)، يتوزع على خمس مراحل في العديد من المراكز والفضاءات بأقاليم الجهة.

وأشارت المديرية إلى أنه تم تنفيذ البرنامج الوطني التنشيطي للقرب “صيفيات 2021” في أكثر من 44 فضاء في الأقاليم الخمسة بالجهة، ضمنها مراكز الاستقبال، ومراكز التخييم ودور الشباب والأندية النسوية والمراكز السوسيو-رياضية للقرب.

وأكد المصدر ذاته أن المراحل الثلاث الأولى من هذا البرنامج تمت “في ظروف جيدة”، مضيفا أن أسر الأطفال والشباب الذين استفادوا منها عبّروا عن ارتياحهم لمحتوى مختلف الأنشطة.

وأبرز أنه يتم تنزيل الأنشطة الثقافية والرياضية والتحسيسية الموجهة للأطفال واليافعين في إطار هذا البرنامج مع الامتثال للتدابير الوقائية لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكر أن هذا البرنامج، الذي يستفيد منه الأطفال المنحدرون من المناطق الحضرية والقروية (المتراوحة أعمارهم ما بين 7 و15 عاما)، وكذا اليافعين (من 15 إلى 18 عاما)، يندرج في إطار “تعزيز مبادئ العدالة الترابية وتكافؤ الفرص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News