المنتخب المغربي | رياضة

رئيس “فيفا”: نرفع القبعة لـ”الأسود” على إنجازهم التاريخي والركراكي قدم لنا كرة قدم جذابة وفعّالة

رئيس “فيفا”: نرفع القبعة لـ”الأسود” على إنجازهم التاريخي والركراكي قدم لنا كرة قدم جذابة وفعّالة

هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جاني إنفانتينو، المنتخب المغربي على الإنجاز التاريخي الذي حققه عقب تأهل إلى نضف نهائي كأس العالم “قطر 2022″، مؤكدا أن هذا التأهل يؤشر على أن خارطة كرة القدم العالمية تتغير وتتطور.

وقال إنفانتينو صباح اليوم الجمعة خلال ندوة صحفية بالدوحة بعد اجتماع للمجلس التنفيذي لـ”فيفا”، أثناء تقديمه للأرقام الاستثنائية المحققة في المونديال القطري حتى الآن، “إن هذه النسخة شهدت “حضور منتخب إفريقي وعربي هو المنتخب المغربي في المربع الذهبي، والذي بلغه لأول مرة في تاريخه”، مضيفا ” أهنئهم على هذا الإنجاز الرائع”.

وتابع رئيس “فيفا” حديثه عما حققه “الأسود”: “أداء المنتخب المغربي كان استثنائيا وممتازا، لقد قدموا أداء رائعا ولعبوا بقلوبهم وأيضا بجودة أداء لا يمكن أن ننكرها”، مضيفا “الوصول إلى نصف النهائي ليس وليد صدفة بل ثمرة عمل ونفس طويلين”.

وأبدى المتحدث إعجابه بالناخب الوطني، وليد الركراكي، وأسلوب لعبه، وقال “لديهم مدرب ممتاز ويافع، إضافة إلى أنه مغربي. لقد قدم مستوى ممتاز مع فريقه وأظهر لنا كيف يمكن أن نلعب كرة قدم ذات جاذبية وفاعلية”، مؤكدا “يجب أن نرفع لهم القبعة”.

وأبرز إنفانتينو أن بلوغ السنغال ثمن النهائي واستمرار منافسة الكاميرون وغانا وتونس على حظوظ التأهل حتى الجولة الأخيرة من دور المجموعات يؤكد أن “مستوى أداء الكرة الإفريقية تطور، وأنا فعلا سعيد جدا لأننا نتحدث منذ عقود عما إذا كانت ستصل هذه اللحظة، وقد وصلت بالفعل”، مردفا “في النسخة المقبلة سيزداد عدد المنتخبات الإفريقية بالضعف، ومعنى ذلك أنه يمكننا أن نستمتع بأداء ممتاز في النسخة المقبلة لكاس العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News