المنتخب المغربي | رياضة

أوناحي ردا على إنريكي: كنت في اختبار منشطات عندما تحدث عني وإشادته بي لن تجعلني أغتر

أوناحي ردا على إنريكي: كنت في اختبار منشطات عندما تحدث عني وإشادته بي لن تجعلني أغتر

في أول تعليق له على إشادة المدرب الإسباني لويس إنريكي، قال اللاعب المغربي، عز الدين أوناحي، إنه لم يسمعه مباشرة، معبرا عن سعادته به.

وأوضح أوناحي في تصريح لـ”العربي الجديد”: “لم أستمع مباشرة إلى تصريحه لأنني كنت في اختبار المنشطات، ما قاله يسعدني كثيراً أن يصدر هذا الكلام عن مدرب في مثل إنريكي”.

وأضاف أوناحي: “إشادة إنريكي لن تجعلني أغترّ، بل سأواصل العمل من أجل تحقيق أفضل النتائج في هذه المشاركة”.

واعتبر نجم المنتخب المغربي أن التأهل إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022، على حساب المنتخب الإسباني، الثلاثاء، يعكس روح المجموعة التي تميز “أسود الأطلس” ووجود لاعبين لهم مهارات عالية تمكنهم من الذهاب بعيدا في البطولة.

وكان مدرب المنتخب الإسباني، قد عبر عن إعجابه بلاعب خط الوسط المغربي في المؤتمر الصحفي الذي تلا مباراة المغرب وإسبانيا.

وقال إنريكي ردا على سؤال تدور رحاه حول “أفضل” لاعب مغربي بالمباراة التي انتهت بتأهل “الأسود” للربع وإقصاء “لاروخا”: “فوجئت باللاعب رقم 8 للمنتخب المغربي، يا إلهي من أين أتى هذا الرجل؟ لقد كان يلعب بطريقة مدهشة، لم يتوقف عن الركض ويبدو أنه منهك الآن، تحدثت عنه مع الطاقم الفني، فقد فاجأني بمستواه الرائع”.

وخلال مسيرة المغرب في مونديال 2022، خاض أوناحي، كل المباريات أساسيا، لكن مدرب “أسود الأطلس” وليد الركراكي كان يعمد إلى تغييره في أواخر المباراة، إذ لعب 80 دقيقة تقريبا في كل مباراة من الدور الأول أمام كرواتيا (0ـ0) وبلجيكا (2ـ0) وكندا (2ـ1) وقدم أداء لافتا، قبل أن يبلغ ذروة مستواه أمام الإسبان حيث خاض 119 دقيقة بنسق بدني لافت دفع المدرب إنريكي إلى القول “لم يتوقف عن الركض ويبدو أنه منهك الآن”.

وولد عز الدين أوناحي في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية نادي الرجاء البيضاوي، التي فتحت له أبواب الاحتراف الأوروبي، وذلك عندما التحق بنادي ستراسبورغ الفرنسي سنة 2018.

وفي سنة 2020، انتقل أوناحي لنادي أفرونش الفرنسي، الذي خاض معه موسما أول مع الفريق الرديف وثانيا مع الفريق الأول، حيث قدم أداء متميزا دفع مسؤولي نادي أنجي الفرنسي للتوقيع معه ليخوض حتى الآن 47 مباراة وسجل هدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News