فن

“بلجيكا مشات أرا كندا”.. نورة فتحي تشجع المنتخب المغربي في حفلها بقطر

“بلجيكا مشات أرا كندا”.. نورة فتحي تشجع المنتخب المغربي في حفلها بقطر

حظيت الفنانة الاستعراضية الكندية من أصول مغربية نورة فتحي، بإشادات واسعة من قبل المتابعين لها، إثر رفعها شعارات تشجيعية للمنتخب المغربي في حفل أقامته بمدينة الدوحة بقطر، في إطار السهرات الخاصة بالمشجعين التي تنظمها الفيفا.

وحرصت فتحي على تشجيع المنتخب المغربي، الذي تمكن من الفوز على نظيره البلجيكي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة” الأحد الماضي، في إطار الجولة الثانية، عن المجموعة السادسة، من دور المجموعات في مونديال قطر، على أن يلتقي مساء غد المنتخب الكندي، بعبارات من قبيل “بلجيكا مشات أرا كندا” ملهبة حماس الجمهور الحاضر.

وتفاعل نشطاء مع مقاطع فيديو من حفل نورة انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، معبرين عن إعجابهم بدعمها للمنتخب المغربي ضد منختب بلدها كندا، التي ولدت وترعرعت به.

نورة فتحي، التي ولدت بمدينة مونتريال الكندية عام 1989، لا تفلت أي فرصة للإشارة إلى أصولها المغربية في عدد من المناسبات، من خلال نقلها الثقافة المغربية بارتدائها القفطان المغربي أو الحديث عن المملكة في تصريحاتها الصحفية، إلى جانب تقديم نفسها في الهند وباقي دول العالم على أنها فنانة مغربية.

وتحظى الفنانة الاستعراضية المغربية نورة فتحي بشهرة واسعة، حيث يتابعها على موقع التواصل الاجتماعي بإنستغرام أزيد من 43 مليون شخص.

وأصبحت فتحي رقما صعبا في الساحة الفنية الهندية، إذ تمكنت من تأسيس قاعدة جماهيرية كبيرة هناك، ومثلها في الوطن العربي وكذا العالم، نظرا لامتلاكها مواهب متعددة في التمثيل والرقص والغناء.

وشاركت المغربية نورة فتحي أخيرا في أكبر حدث كروي في العالم، من خلال أداء الأغنية الرسمية للفيفا الخاصة بمونديال قطر، التي تحمل عنوان “قناديل السماء” إلى جانب مواطنتها منال بنشليخة، والعراقية رحمة رياض، واليمنية بلقيس تحت إشراف الموزع الموسيقي العالمي ريدوان الذي يشرف بشكل رسمي على إصدارات الفيفا.

ونقل بيان ل(فيفا) عن نورة فتحي قولها: “شاهدت بأم عيني في جميع أنحاء العالم أن لغة كرة القدم لا تختلف عن لغة الموسيقى، فلكليهما جمهور شغوف. وقد تشرفت بالتعاون مع سيدات شغوفات وموهوبات لإصدار الأغنية الرسمية الرابعة للبطولة التي تحتفي بأصولنا كما تحتفي بمشاعر الحماس والتشويق لانطلاق كأس العالم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News