المنتخب المغربي | رياضة

مدرب بلجيكا يشبه “الأسود” بإيطاليا ويتخوف من الضغط العالي لكتيبة وليد الركراكي

قال مدرب المنتخب البلجيكي روبيرتو مارتينيز، إنه يتوقع أن يلعب المنتخب المغربي بضغط عالٍ خلال المباراة التي ستجمعهما الأحد المقبل برسم الجولة الثانية من الدور الأول لمونديال قطر.

وأوضح مارتينيز في تصريح لقناة “RTBF” أن “القدرات التكتيكية مختلفة بين كندا والمغرب، لكن المغاربة بلا شك سيخاطرون بالضغط علينا بقوة، وإذا لم ينجح ذلك بالنسبة لهم، سينتهي الأمر بحصولنا على مساحات شاسعة وفوز مثير”.

وأردف المدرب “حدث الأمر نفسه ضد إيطاليا في كأس أمم أوروبا، ويمكنني التذكير بالعديد من المباريات التي تمكنا فيها من كسر خطوط الضغط من أجل تحقيق انتصار مريح”.

وعن خطته المرتقبة في المباراة الثانية لـ”الشياطين الحمر” بكأس العالم 2022، قال :”تنفيذ الخطط أكثر أهمية من تحديد التكتيكات بنفسها. أولوية فريقنا هي الاستمرار في التطور”.

ونقلت القناة البلجيكية على لسان مارتينز: “ستكون هناك مفاجآت أخرى في هذه البطولة، لأن الاستعدادات أقصر. لقد رأينا ذلك في مباراة السعودية مع الأرجنتين، لكن جميع اللاعبين يدركون جيدا المستوى المطلوب للفوز بالمباراة، لذلك لا يقلقني ذلك”.

وأضاف في نفس الصدد: “علينا الاستفادة من الخبرة التي اكتسبناها بالفعل خلال نهائيات كأس العالم السابقة.. ففي المرة الأخيرة (مونديال 2018)، كنا أكثر هدوءا وكان لدينا المزيد من الوقت للاستعداد، أما هنا فحدث كل شيء بسرعة كبيرة جدا”.

وعن الحالة الصحية للاعبي المنتخب البلجيكي: “لدينا 25 لاعبا أصحاء لمباراة المغرب.. وبخصوص روميلو لوكاكو، لا أعرف حتى الآن متى سيكون قادرًا على اللعب، هل ستكون المباراة الثانية (ضد المغرب) أم المباراة الثالثة (ضد كرواتيا)”.

وختم حديثه :”يقول الأطباء المباراة الثالثة بدلاً من ذلك، لكن اللاعب يشعر أنه قد يكون جاهزًا للثانية”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه، يوم الأحد المقبل انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال (غرينيتش +1)، نظيره البلجيكي في الجولة الثانية للمونديال في ما يلعب المنتخب الكندي ضد نظيره الكرواتي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.