جهويات

شاطئ بوزنيقة يحصل على اللواء الأزرق

شاطئ بوزنيقة يحصل على اللواء الأزرق

نظم، أمس الخميس، حفل رسمي جرى خلاله رفع اللواء الأزرق على شاطئ بوزنيقة، وذلك بعد حصوله على هذه العلامة البيئية المتميزة.

وذكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في بلاغ له، أن شاطئ بوزنيقة حصل على هذه العلامة البيئية للسنة الخامسة عشر على التوالي منذ سنة 2007، وذلك بفضل المشاركة الوطنية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- في برنامج “شواطئ نظيفة” الذي تديره مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والذي اتخذ كتوجه لسنة 2021 مكافحة النفايات البلاستيكية في البحار والمحيطات.

وحسب البلاغ، تعتبر علامة “اللواء الأزرق” مرجعا دوليا في جودة المواقع الساحلية، تصدرها المؤسسة الأوروبية للتعليم البيئي “FEE” لتمييز المواقع الساحلية التي تحترم معايير الجودة والسلامة.

ويتطلب الحصول على هذا اللواء إعداد الموقع المرشح من خلال استيفاء عدد من المعايير، لا سيما في مجالات النظافة والسلامة وكذا الوعي بالتنمية المستدامة والتنشيط الرياضي والثقافي والفني.

ويعتمد تجديد هذه العلامة على الحفاظ والتحسين المستمر للمكتسبات المنجزة على أساس تقييم سنوي من قبل المؤسسة الأوروبية للتعليم البيئي “FEE” لحالة الشواطئ المستفيدة.

ولضمان توفير معايير منح علامة ” اللواء الأزرق” والمساهمة في رفاهية المصطافين خلال موسم الصيف، حرص المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على تنفيذ برنامج مهم ومتنوع على شاطئ بوزنيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News