المنتخب المغربي | رياضة

الاتحاد البلجيكي يُنهي إجراءات الزروري لتمثيل “الأسود” وتقارير تؤكد تعويضه لحارث بالمونديال

أرسل الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الوثيقة التي كان يحتاجها اللاعب أنس الزروري من أجل إتمام إجراءات تغيير جنسيته الرياضية ليصبح مؤهلا لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم “قطر2022”.

وحسب تقارير بلجيكية، فقد أرسل الاتحاد البلجيكي الوثيقة التي كان يحتاجها اللاعب لإكمال ملفه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ليصبح لاعبا مؤهلا لحمل قميص “أسود الأطلس”.

وأكدت التقارير أن اللاعب سيلتحق يوم غد الخميس بمعسكر المنتخب المغربي بقطر، استعدادا للمشاركة في المونديال، علما أن “أسود الأطلس” سيواجهون يوم غد منتخب جورجيا بالإمارات.

من جانبها، أكدت صحيفة “فوت ميركاتو”، استنادا إلى مصادرها بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن وليد الركراكي استدعى أنس الزروري لتعويض أمين حارث، متوسط ميدان مرسيليا الفرنسي، الذي أصيب يوم الأحد الماضي، وتأكد غيابه عن كأس العالم.

ومن المرتقب أن يحمل الزروري القميص رقم 10، الذي كان قد خصص لأمين حارث قبل إصابته.

وتألق الزروري رفقة بيرنلي الإنجليزي هذا الموسم، إذ سجل 8 أهداف وصنع هدفين، ولم يسبق أن تلقى دعوة لتمثيل المنتخب المغربي.

وأصيب حارث قبل أسبوع من انطلاقة العرس الكروي بالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في مباراة فريقه مرسيليا ضد موناكو لحساب الأسبوع الـ15 من الدوري الفرنسي الأحد الماضي.

وغادر حارث مباراة فريقه في الدقيقة الـ58 عقب التحام قوي مع المدافع أكسيل ديساسي، وظهر بعده الدولي المغربي مُنهارا ويتألم فوق أرضية الملعب وغير قادر على الوقوف، لينقل مباشرة إلى المشفى، حيث خضع للفحوصات وتأكد غيابه عن المونديال.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية أن حارث سيخضع لعملية جراحية يوم غد الخميس بمدينة ليون جرّاء الالتواء الذي تعرض له في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في مباراة موناكو الأحد الماضي، موضحة أن غيابه قد يمتد إلى نهاية الموسم.

ووجه رئيس مرسيليا، بابلو لونجوريا، أمس الثلاثاء، رسالة مواساة إلى أمين حارث بسبب الإصابة التي تعرض لها وستغيبه عن الملاعب لفترة طويلة، وقال: “​​إنها ضربة موجعة للنادي، إنه (حارث) يعني الكثير للفريق، شخص نقدره لمستواه داخل وخارج الملعب”.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية أن حارث حزين للغاية بسبب الإصابة التي ستحرمه من المشاركة في ثاني مونديال في مساره الدولي.

وأوضحت أن اللاعب ذو الـ25 ربيعا كان قد أعد صباح الأحد المنصرم كل شيء للسفر إلى قطر صباح اليوم الإثنين للالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني، بيد أن الإصابة بخّرت كل أحلامه وعاد إلى مارسيليا حيث خضع لمزيد من الفحوصات.

في غضون ذلك، يبحث مرسيليا عن بديل لحارث في الميركاتو الشتوي المقبل، حسبما أكد رئيسه يوم أمس الثلاثاء، إذ قال: “إذا قمنا ببيع جيرسون سانتوس وفقدنا أمين حارث؛ والاتجاه في حالته هو أنه سيغيب عن الموسم بأكمله، فسنتعاقد مع لاعب جديد خلال فترة الانتقالات المقبلة”، مؤكدا في مؤتمر صحفي أن “العثور على لاعب مهاجم سيكون أولويتنا” خلال سوق الانتقالات المقبل.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.