المنتخب المغربي | رياضة

الزايري يُعلّق على لائحة الركراكي ويقدم قراءته لحظوظ “الأسود” في مجموعة “الموت”

عبّر الدولي المغربي السابق، جواد الزايري، عن ارتياحه للائحة النهائية لـ”أسود الأطلس” للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، التي كشف عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم أمس الخميس، مؤكدا أن التأهل في مجموعة تضم منتخبي كرواتيا وبلجيكا سيكون مفاجأة يأمل أن يكون زملاء رومان ساسي قادرين على إدراكها.

وقال الزايري في تصريح خص به “مدار21” إن “الركراكي استدعى أفضل اللاعبين المستحقين للمشاركة في نهائيات كأس العالم، وقام باختيارات جيدة جدا باستدعاء أفضل اللاعبين المغاربة”، مضيفا “اللاعبون المستدعون جلهم في مستوى جيد حاليا، وآمل أن يكونوا في أتم الجاهزية في كاس العالم وأتمنى لهم حظا جيدا”.

وتعليقا على الجدل الذي رافق استدعاء بعض اللاعبين واستبعاد آخرين متألقين، شدد اللاعب الذي كان أحد صنّاع التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا لأمم سنة 2004 على أنه شيء عادي كون كيفما كانت اللائحة “سيبقى اختيار لاعب أو اثنين موضع نقاش، ولكن وليد الركراكي اختار الأفضل”.

وبخصوص حظوظ “الأسود” في المونديال القطري، أوضح الزايري أن “مجموعة المنتخب ليست سهلة بمواجهة منتخبات من طينة كرواتيا، بلجيكا وكندا. إنها مجموعة صعبة، ولكنه أمر طبيعي في كرة القدم، خاصة عندما تشارك في منافسة من حجم كأس العالم”، مضيفا “في المونديال، لا تفكر في قوة المنتخبات التي ستواجهها لأنها ستكون دائما صعبة، لكنه حلم كل اللاعبين، لذلك إن شاء الله سيكون اللاعبون في أعلى درجات حماستهم لتقديم الأفضل في كأس العالم ويجب أن أن يستعدوا جيدا للحدث”.

ولا يستبعد اللاعب السابق لسوشو الفرنسي وأولمبياكوس اليوناني، أن تشهد المجموعة السادسة مفاجأة، وصرح بهذا الصدد “كما قلت، كراوتيا منتخب صعب كما بلجيكا، وحتى كندا منتخب يمكنه خلق المفاجأة، لكن أملنا أن يكون المنتخب المغربي صاحب المفاجأة”، إذ يرى أن دخول “الأسود” المنافسات وهم خارج خانة ترشيحات التأهل “سيخفف عنهم الضغط مقارنة مع باقي المنتخبات”.

ووجه جواد الزايري رسالة للاعبي المنتخب الوطني شدد من خلالها على أنهم مطالبون “بالقتال على قميص وراية المغرب.. إنهم يعرفون ذلك، ولا يحتاجوا إلى تحفيز من أحد، وأعتقد أنهم سيكونون محفّزين ويطمحون إلى تقديم أفضل ما جعبتهم، ونحن جميعا وراءهم”.

وكان وليد الركراكي، كشف صباح اليوم الخميس عن اللائحة النهائية لـ”أسود الأطلس” التي ستشارك في كأس العالم “قطر 2022″، وشهدت عودة عبد الرزاق حمدالله واستدعاء بلال الخنوس لأول مرة.

وضمت اللائحة أيضا 3 لاعبين من الدوري الاحترافي، وهم ثلاثي الوداد الرياضي، الحارس رضا التكناوتي، والظهير الأيسر يحيى عطية الله، ومتوسط الميدان يحيى جبران.

وفي ما يلي لائحة الـ26 لاعبا المنادى عليهم:

-حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، رضا التكناوتي (الوداد الرياضي).

-الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، رومان سايس (بشكتاش التركي)، أشرف داري (بريست الفرنسي)، جواد الياميق (بلد الوليد الإسباني)، يحيى عطية الله (الوداد)، بدر بانون (قطر القطري).

خط الوسط: سفيان أمرابط (فيورينتينا الإيطالي)، عبد الحميد صابيري (سامبدوريا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار دو لييج البلجيكي)، عزالدين أوناحي (أنجي الفرنسي)، بلال الخنوس (جانك البلجيكي)، يحيى جبران (الوداد)، حكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي)، أمين حارث (أولمبيك مارسيليا)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي).

الهجوم: سفيان بوفال (أنجيه الفرنسي)، عبد الصمد الزلزولي (أوساسونا الاسباني)، زكرياء أبوخلال (تولوز الفرنسي)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، وليد شديرة (باري الإيطالي)، عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد السعودي).

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.