فن

مهرجان الرباط لسينما المؤلف يكرم نجمة الدراما السورية سلاف فواخرجي

مهرجان الرباط لسينما المؤلف يكرم نجمة الدراما السورية سلاف فواخرجي

يحتفي مهرجان الرباط لسينما المؤلف في نسخته السابعة والعشرين الذي يستهل فعالياته في 17 نونبر القادم وتستمر إلى غاية 24 من الشهر نفسه الممثلة السورية سلاف فواخرجي إلى جانب عدد من نجوم الفن السابع، وذلك تزامنا مع الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية 2022.

وسيتم خلال تلك الفترة تنظيم ندوات حول الشباب وصناعة الأفلام، ومهرجانات حول الأفلام القصيرة، واستراتيجية التوزيع، إلى جانب مائدة مستديرة حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ويساهم في إثراء النقاش ثلة من المهنيين والأساتذة والخبراء في المجال السينمائي.

وكان قد تم توقيع اتفاق بين مهرجان الأقصر ومهرجان الرباط لسينما المؤلف بالمغرب بمناسبة اختيار الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية للاشتراك في وضع برنامج إفريقي لمدة عام بالرباط من خلال عروض أفلام وندوات ونشرات .

وضمن المستجدات التي ستطلقها جمعية المهرجان الدولي للرباط للثقافة والفنون هذه السنة، تقسيم مسابقة الأفلام القصيرة التي كانت إلى غاية الدورة الأخيرة تنظم ضمن فعاليات المهرجان وتجمع في نفس الوقت أعمال طلبة معاهد السمعي البصري والسينما، والمخرجين الشباب، إلى تظاهرتين مستقلتين، الأولى وهي مسابقة الصحفيين الشباب التي ستستمر ضمن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المؤلف، والثانية هي التي ستفسح المجال حصريا لأعمال طلبة مؤسسات التكوين في مجال السمعي البصري والسينما.

وسلاف فواخرجي ممثلة سورية اشتهرت بعدة أدوار مميزة كأسمهان وكليوباترا، وهي خريجة كلية الآداب بقسم الآثار، بدأت مشوارها الفني بلعبها دور البطولة في فيلم “الترحال” ثم شاركت في أعمال أخرى من قبيل مسلسلات “قانون ولكن عام”، “سري للغاية”، “عنترة”، و”مدرسة الحب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News