فن

أحجام: اختيار “جلال الدين” للتنافس بمهرجان القاهرة تكريم لطاقم الفيلم

أحجام: اختيار “جلال الدين” للتنافس بمهرجان القاهرة تكريم لطاقم الفيلم

ينافس فيلم “جلال الدين” للمخرج حسن بنجلون في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي سيعقد خلال الأيام الممتدة من الـ13 إلى الـ24 من نونبر المقبل.

وفي هذا الصدد، قال بطل الفيلم ياسين أحجام إن خبر انتقاء فيلم “جلال الدين” في إطار المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، شكل تكريما لكل طاقم هذا المشروع السينمائي الواعد، الذي تم فيه بذل مجهود فني وتقني كبير بقيادة المخرج المقتدر حسن بنجلون، وفق تعبيره.

وأردف أحجام، في تصريح لجريدة “مدار21”: “كان لي شرف تقمص شخصية جلال الدين في مساحة سينمائية يتداخل فيها الخيال بالواقع ضمن فرجة سينمائية بمواضيع جديدة ومقاربة عميقة”.

وبخصوص تفاصيل الفيلم، أوضح المتحدث نفسه، أن العمل يتطرق إلى قصة رجل اسمه جلال الدين تموت حبيبته؛ فتموت معها كل النساء في عينيه، إذ لم يعد يرغب في أي امرأة أخرى، وامتد حزنه الكبير على فراقها إلى أن أصبح معلما صوفيا.

وعن حظوظ الفيلم في اقتناص إحدى جوائز المهرجان، أكد أحجام بالقول: “في الحقيقة لم أفكر يوما في أن الإبداع يقاس بالجوائز، لكنني في الوقت ذاته لست ضد الفكرة لما فيها من تحفيز وإشعاع، وأتمنى أن ينال فيلم “جلال الدين” ما يستحقه”

وحول أعماله المرتقبة، كشف المتحدث ذاته في تصريحه للجريدة، أنه انتهى أخيرا من تصوير  مسلسل “عايشة”، وهو من تأليف السيناريست فاتن اليوسفي وإخراج يوسف داني، بالإضافة إلى تصوير فيلمي “سلف” و”الدائرة، تحت إشراف المخرج حميد زيان، مشيرا إلى أنه شارك أيضا في  مسلسل سعودي “هبوب” لمخرجه ابراهيم اشكيري”، إذ سيبث على منصة “شاهد”.

وسجل أحجام أن هذه السنة ستشهد على عودته إلى خشبة المسرح من خلال عرض “حدائق الأسرار” للمخرج محمد الحر، إلى جانب إشرافه على إخراج مسرحية جديدة من تأليف محمد زيطان، وتشخيص قدس جندول ومالك أخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News