أمن وعدالة

محكمة تمارة تؤجل ملف فتيجة “روتيني اليومي” وزوجها

محكمة تمارة تؤجل ملف فتيجة “روتيني اليومي” وزوجها

بعد عرضهما في حالة اعتقال على أنظار المحكمة الابتدائية بتمارة بعد فضيحة فيديو “المرحاض”، اليوم الأربعاء، قررت المحكمة تأجل جلسة اليوتيوبرز فتيحة “روتيني اليومي” وزوجها إلى عاية 19 أكتوبر الجاري.

وأكدت مصادر مطلعة لجريدة مدار21، أن هيئة المحكمة رفضت تمتيع فتيحة بطلة روتيني اليومي وزوجها بالسراح المؤقت، حيث تتابعها في حالة اعتقال.

وأطلق نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي حملة تدعو إلى “وضع الرقابة على المحتويات الإلكترونية”، بسبب مضمون الفيديوهات “التافه”، الذي غزى مختلف الوسائط، حسب تعبيرهم، مطالبين بتوقيف “يوتيوبر” تدعى “فتيحة”، صاحبة قناة “فتيحة روتيني اليومي” على منصة يوتيوب، وعرضها أمام القضاء جراء نشرها مقطعا مصورا “يخدش” الحياء، وفق وصفهم.

وأوقفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة، مساء اليوم الجمعة 7 أكتوبر الجاري، المعنية وهي سيدة تبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.

المشتبه فيها وفق بلاغ الأمن تعمدت توثيق مشاهد مخلة داخل منزلها، مع نشر وترويج هذه المحتويات الرقمية الماسة بالحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتها في موقع يوتيوب.

وتم إيداع المشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر.

وتأتي هذه الحملة الإلكترونية ضد صاحبة القناة المتخصصة في بث فيديوهات “روتيني اليومي”، التي يعاديها المغاربة ويطالبون بالقطيعة معها، بعد نشرها لفيديو “مسيء” من داخل المرحاض، الأمر الذي عدّه العديد من النشطاء “خدشا” صريحا للحياء العام.

وتحاول اليوتيوبر المذكورة في كل مرة، لفت الانتباه بمقطع فيديو مثير للجدل، لكسب أكبر عدد من المشاهدات، بهدف الربح المادي، لتسير بذلك على خطى مجموعة من المشاهير الذين يختارون بث محتويات “تافهة” وغير هادفة -حسب رأي النشطاء- مرفوقة بعناوين مثيرة من أجل تحقيق الربح السريع، دون أي جهد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News