ثقافة

برلين.. حضور مغربي متميز في أيام الثقافة العربية

برلين.. حضور مغربي متميز في أيام الثقافة العربية

وقعت الثقافة المغربية بمختلف أبعادها حضورها القوي، اليوم السبت ببرلين، في افتتاح الأيام الثقافية العربية.

وحظي الرواق المغربي الذي أقامته سفارة المغرب ببرلين، بتدفق كبير من قبل زوار هذا الموعد الثقافي المنظم من قبل مجموعة عقيلات السفراء العرب في برلين، برعاية البيت الثقافي العربي “الديوان”.

وبحضور سفيرة الملك ببرلين، زهور العلوي، قدم الرواق لزوار من مختلف الجنسيات، وضمنهم أساسا الألمان، قائمة واسعة من المنتجات التقليدية والمحلية، على غرار قطع الصناعة التقليدية والديكور المغربي، بما يعكس تنوع ثقافة المملكة.

ولم يقتصر الرواق المغربي على إبراز ثراء الصناعة التقليدية بل ضم فضاء خاصا لتذوق قائمة متنوعة من الأطباق المغربية، وركنا لإعداد الشاي على الطريقة المغربية.

وتعززت هاته الأجواء التي أثارت تفاعلا واسعا من قبل الزوار العرب والأجانب بحضور متميز للتراث الموسيقي المغربي، جسدته فرقة لفن كناوة، أطربت الزوار بإيقاعاتها الروحية.

وأبرزت رئيسة مجموعة عقيلات السفراء العرب في ألمانيا، ريم الشراح، أن هذا الموعد الذي يحتفي بالقيم التراثية العربية، يشكل مناسبة لاكتشاف ثراء وتنوع الثقافة العربية.

وأوضحت أن التظاهرة تروم تشجيع الحوار الثقافي العربي، معتبرة الثقافة واجهة لتحقيق أهداف التقدم والرفاه.

وشاركت في إحياء هذا الحدث 15 سفارة عربية عكست أروقتها تنوعا ثقافيا ينطوي على دعوة لتعزيز قيم الحوار والتبادل بين الثقافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News