فن

عبد العالي أنور يروي لـ”مدار21″ تفاصيل تعرضه للسرقة

عبد العالي أنور يروي لـ”مدار21″ تفاصيل تعرضه للسرقة

وقع الفنان المغربي عبد العالي أنور ضحية سرقة من قبل  مغنٍ جزائري يدعى “الشيخ دادي” استحوذ على مجموعة من أغانيه ونسبها إليه عن طريق نشرها عبر قناته الخاصة على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وقال أنور لجريدة مدار 21 “تعرضت للسطو من طرف فنان جزائري يدعى “الشيخ دادي”، حيث إنه أخذ بعض أعمالي، التي قدمتها من التراث المغربي، بتواطؤ مع شركة توزيع فرنسية، ونسبها إليه، بعدما غير العنوان والصورة فقط.

وأضاف أنور “اكتشفت الأمر عن طريق أصدقائي، وبالفور تواصلت مع إدارة يوتيوب وقدمت لها كافة الإثباتات لكنها لم تقتنع بالموضوع، وحاولت بعدها الاتصال بالشركة الموزعة دون جدوى، وفي نهاية المعركة اتجهت لشركة “آبل ميوزيك”، وبعد 4 أشهر من الأخذ والعطاء والضغط وتقديم كافة الوثائق، التي تثبت صحة ادعاءاتي، اقتنعت الشركة وقامت بحذف جميع الأغاني تدريجيا كما أنها حجبت قناة هذا الشخص من المنصة بشكل نهائي.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه يكن كل الاحترام والتقدير للشعب الجزائري، وأن مشكلته كانت مع هذا الشخص فقط، مؤكدا أنه لو كان من أي بلد عربي آخر سيقوم بالخطوات نفسها، معتبرا أن هذه الممارسات عيب، خصوصا وأنه أخذ صوته وتعبه لسنين، إضافة إلى جهد موسقيين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News