سياسة

عاجل.. شاوي بلعسال يدخل المنافسة لخلافة ساجد على رأس الاتحاد الدستوري

عاجل.. شاوي بلعسال يدخل المنافسة لخلافة ساجد على رأس الاتحاد الدستوري

كشفت مصادر جيدة الإطلاع لجريدة “مدار21” الإلكترونية، عن دخول شاوي بلعسال، رئيس المجلس الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، لسباق الترشيح لمنصب الأميـن العـام لخلافة محمد ساجد المنتهية ولايته على رأس الحزب، خلال المؤتمر القادم المقرر انعقاده مطلع أكتوبر المقبل.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب عملها المتمثل في تلقي الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، تلقت قبل قليل ترشيح بلعسال الذي يشغل مهمة رئيس فريق التجمع الدستوري بالبرلمان، لمنصب الأمين العام المقبل لحزب الحصان.

وأكدت مصادر من داخل حزب “الحصان” أن لجنة الترشيحات تلقت إلى حدود كتابة هذه الأسطر ترشيحين للتنافس على خلافة ساجد لرئاسة حزب الاتحاد الدستوري خلال الأربع سنوات المقبلة ويتعلق الأمر بكل من الشاوي بلعسال والحسين عبيابة، مسجلة أن مستمرة في تلقي الترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة، وذلك إلى حدود الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 30 شتنبر كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

وأعلنت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب، أنها واصلت عملها المتمثل في تلقي الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، وذلك في جو يتسم بالتعبئة والانخراط المسؤول لإنجاح محطة المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري.

وشددت لجنة الترشيحات، على أنها ستتولى فحص طلبات الترشيح الواردة عليها وحصر عدد المرشحين المتوفرين على شروط الترشيح المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب، معتبرة أنه “لا تقبل طلبات الترشيح بالنيابة أو الواردة عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني، أو الواردة عليها خارج المدة المقررة لتلقي الترشيحات.”

ويتعين على المرشحين للمسؤوليات الحزبية أعلاه تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية وفق الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم بالمقر الرئيسي بالدار البيضاء، والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكترون للحزب على أن تودع هذه الاستمارة مباشرة لدى لجنة الترشيحات بالمقر الرئيسي للحزب الكائن بالدار البيضاء، 158 شارع الجيش الملكي، مقابل وصل على ذلك.

وأعلنت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس للحزب، عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022 وإلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022 كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح.

ويعقد حزب الاتحاد الدستوري مؤتمره الوطني السادس، يومي 1و2 أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وقررت اللجنة التحضيرية للاتحاد الدستوري حصر عدد المؤتمرين الذين سيختارون قيادة الحزب الجديدة في حوالي 1200 مؤتمر.

وفي وقت سابق، كشفت من مصادر من داخل حزب الاتحاد الدستوري، لجريدة “مدار21″، عزم وزير الشباب الثقافة الأسبق الحسن عبيابة، الترشح لخلافة محمد ساجد المنتهية ولايته على رأس الحزب، خلال المؤتمر القادم المقرر انعقاده مطلع أكتوبر المقبل.

وكشف نور الدين بلحاج، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، أن الإعداد للمؤتمر المقرر انعقاده في أكتوبر القادم، يسير بخطوات “جد متقدمة” ويتم تهييئ تنظيمه، في ظروف “أخوية” تعبر عن نضج قيادة حزب الحصان وحرصهم الجماعي على إنجاح محطة المؤتمر المقبل، مشيرا إلى أنه ينتظر أن تشرع لجنة القوانين والأنظمة في غضون الأسبوع المقبل، في مناقشة مسودة التعديلات المقدمة على القانون الأساسي للحزب.

وقال بلحاج في تصريح سابق لـ”مدار21″، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، وافقت بالإجماع خلال لقائها الأخير، الذي أجري في جو طبعته المسؤولية والالتزام، على لجنة الترشيحات، والتي أسندت رئاستها للخليفي قدادرة، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News