صوت الجامعة

ميراوي: نعطي الأولوية للطلبة الجدد ولم نمنع تسجيل حاملي “الباكالوريا القديمة”

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أنه لم يسبق أن وقع أي مشكل فيما يخص قبول طلبات تسجيل الباكالوريا القديمة، مشددا على أنه ليس هناك أي قرار وزاري لمنع حاملي شهادة الباكالوريا من التسجيل بالجامعات المغربية.

وأوضح ميراوي، ضمن ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء حول الدخول الجامعي 2022/2023، أن الأمر يتعلق بمنح الأولوية في بداية الدخول الجامعي الجديد، لتسجيل الطلبة الجدد، خاصة على مستوى المؤسسات ذات الولوج المفتوح، معتبرا أن عملية تسجيل الطلبة لاسيما من حاملي الباكالوريا القديمة تحتاج إلى كثير من المرونة في ظل الإقبال المتزايد للتسجيل في المؤسسات الجامعية.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن أغلبية الجامعات باتت تعتمد نظام المواعيد، بحيث أنه لن يقبل أي طلب للتسجيل دون الحصول على مواعيد مسبقة، مردفا  نسعى للتعامل  بمرونة مع مختلف طلبات التسجيل سواء تعلق الأمر بالطلبة الجدد أو الطلبة من حاملي شهادة الباكالوريا القديمة، وهو ما يتطلب قليلا من الصبر من لدن الطلبة لتسهيل عمليات التسجيل.

وأكد ميراوي أن وزارة التعليم العالي، تعول على الرقمنة لتجاوز مختلف المشاكل التي تواجه المؤسسات الجامعية في تسجيل الطلبة بمناسبة كل دخول جامعي جديد، مشيرا إلى أن سيتم معالجة هذه المشاكل ابتداء من المواسم الجامعية المقبلة، لاسيما أن جميع كليات الحقوق مسجلة على المنصة الإلكترونية التي وضعتها الوزارة بهذا الشأن.

ولفت المسؤول الحكومي، إلى فتح الوزارة، المجال بالنسبة للجامعة مدى الحياة، من خلال تمكين الموظفين من الدراسة بالمؤسسات عبر اعتماد التوقيت الميسر للتجاوب مع مختلف الطلبات التي تتلقاها المؤسسات الجامعية، معتبرا أن هذا الخيار يحتاج إلى مداخيل مالية إضافية من أجل تقوية الهندسة البيداغوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.