فن

بطلة “المكتوب” تتوقع جزءا ثانيا لمسلسل الشيخة المثير للجدل

كشفت الممثلة المغربية مريم الزعيمي، أنه من المتوقع أن يكون هناك جزء ثان لمسلسل “المكتوب”، الذي تصدر نسب المشاهدات في رمضان المنصرم، وتفوق على باقي الأعمال المعروضة.

وقالت الزعيمي، التي شاركت في هذا العمل إلى جانب الممثلين دنيا بوطازوت وأمين الناجي، في تصريح لجريدة “مدار21″، إنه ربما سيكون هناك جزء ثان لـ”لمكتوب”، مما يحيل إلى إمكانية عرض الموسم الثاني من العمل خلال شهار رمضان المقبل.

وأكد مصدر لـ”مدار21″، في تصريح سابق للجريدة، أنه يجري حاليا تأليف سيناريو الموسم الجديد من مسلسل “المكتوب”، وتطوير أحداثه ليتعرف الجمهور على مصير باقي الشخصيات، بعد وفاة بطله “عمر المعطاوي” الذي جسده أمين الناجي، قبل انطلاق تصوير مشاهده، لخوض غمار المنافسة في رمضان المقبل.

وشد مسلسل “المكتوب” الجمهور المغربي بفضل قصته التي مزجت الدراما بالكوميديا، وتطرقت لواقع “الشيخة” في المغرب ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطا الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة.

وصرحت سيناريست العمل، في وقت سابق لجريدة “مدار21″، بأن الوقت يؤدي دورا كبيرا في الأعمال الدرامية سواء من حيث الكتابة أو التحضير للتصوير وخلال التصوير ذاته، ملخصة إياها في عبارة “طياب الكوكوت ماشي هو طياب الطاجين، والأهم ألا يكون الهاجس هو الانتهاء من تصوير العمل قبل رمضان”.

وأردفت اليوسفي: “القصة تشكل أيضا جزءا مهما من نجاح العمل الدرامي، إذ أحاول في جميع الأعمال الدرامية التي أتكلف بصياغتها مناقشة موضوع يهم المجتمع المغربي وينقل قصصه ببساطة، مع منح العمل وقته الكافي في الكتابة، فمنها الأعمال التي تلقى أصداء طيبة وتصل إلى الجمهور و”المكتوب” من بين هاته الأعمال التي نجحت”.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن “المكتوب” في جزئه الأول قدم سنة 2019 للقناة الثانية، وتم رفضه مع إبداء بعض الملاحظات لإعادة صياغته، لتتم معالجته وتطوير قصته رفقة خلية متابعة الدراما بالقناة الثانية بعد تقديمه للمرة الثانية سنة 2020، فيما انطلق تصويره في شهر شتنبر 2021.

وشارك في بطولة الموسم الأول من مسلسل “المكتوب” ثلة من الفنانين، من بينهم دنيا بوطازوت وهند بن جبارة أبرزهم أمين الناجي، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، مريم الزعيمي، وسلوى زهران، وهو من كتابة السيناريست فاتن اليوسفي، وإخراج علاء أكعبون، وإنتاج شركة “كونيكسيون ميديا” لفائدة القناة الثانية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.