مجتمع

الجمعية المحمدية للرعاية تتسلم سيارة جديدة للاسعاف

أعلن مجلس عمالة الرباط، عن اقتناء وتسليم سيارة الاسعاف لفائدة الجمعية المحمدية للرعاية الاجتماعية بتاريخ 12 سبتمبر 2022، بالإضافة الى الدعم المالي الذي يقدمه للمركز عبر حساب خصوصي، مسجلا  التزامه بالعمل على الارتقاء بالخدمات التي يقدمها المركز والرفع من جودتها من أجل المستفيدين من خدماته.

وأوضح المجلس، أن هذه المبادرة، تأتي تفيذا للتوجيهات الملك محمد السادس الرامية الى النهوض بالمجال الاجتماعي في بلادنا، وفي إطار الاختصاصات الذاتية لمجلس عمالة الرباط بمقتضى القانون التنظيمي 112-14 والمتمثلة  في النهوض بالتنمية الاجتماعية ومن أجل دعم ومساندة ومواكبة  للمراكز الاجتماعية.

كما تروم  هذه المبادرة، وفق بلاغ لمجلس العمالة، المساهمة في تطوير مجالات الرعاية المؤسساتية والتكافل الاجتماعي المبني على  أسس التعاون والتكامل بين مختلف المؤسسات والمتدخلين في مجال التنمية الاجتماعية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن  مركز المحمدية للرعاية الاجتماعية  يعمل على  استقبال كل الفئات العمرية التي تعاني من وضعية اجتماعية هشة وكذا الوافدين من مختلف مناطق المملكة، مع كل ما تشمله هذه العملية من خدمات التطبيب والإيواء والإطعام قبل إحالتهم على المراكز المتخصصة أو إرجاعهم إلى ذويهم.

وذكر مجلس عمالة الرباط، أنه تماشيا مع مقتضيات القانون التنظيمي رقم 112-14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، يعمل على تفعيل كل التوجهات والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي على أرض الواقع، معتبرا أن هذه البادرة اليوم هي من أجل تحقيق مقاربة تشاركية لضمان استمرارية عمل المركز في ظروف جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.