مجتمع

“السلطة القضائية”يدرس تمديد سن تقاعد القضاة

أعلن محمد عبد النباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن موعد افتتاح الدورة العادية الأولى للمجلس “دورة شتنبر”، والتي ستكون يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح عبد النباوي، ضمن قرار له، اطلع عليه “مدار21″،  أن تاريخ افتتاح الدورة العادية للمجلس، يأتي بناء على الدستور، خاصة الفصل 116 منه، وبناء على الظهير الشريف رقم 1.16.40 (24 مارس 2016) بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 100.13 المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وحسب الرئيس المنتدب فإن هذا القرار المذكور، يأتي بناء على النظام الداخلي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ولاسيما المادتين 6 و7 منه.

ويحدد تاريخ افتتاح الدورة العادية الثانية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية (دورة شتنبر) برسم سنة 2022، في يوم الأربعاء (14 شتنبر 2022)

وكشف القرار، أن جدول أعمال المجلس الأعلى للسلطة القضائية برسم دورة شتنبر 2022، سيناقش تجديد تمديد حد سن تقاعد قضاة، وتحديد مناصب قضائية للقضاة الذي تمت ترقيتهم برسم سنة 2021، وطلبات الانتقال، وتعيين الملحقين القضائيين المنتمين للفوج 44 في السلك القضائي.

كما يتداول المجلس الأعلى للقضاء، في المتابعات التأديبية والمحكمة العسكرية وتعيين نواب المسؤولين القضائيين، وتعيين قضاة للقيام ببعض المهام والمهام الشاغرة في المسؤولية، بالإضافة إلى المهام الشاغرة في المسؤولية والصفة الشرفية، وإصدار آراء مفصلة حول بعض مشاريع القوانين وقضايا مختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.