رياضة

الركراكي: مستوى حمدالله لا يؤهله لحمل قميص “الأسود” والباب مفتوح للجميع

أكد وليد الركراكي، الناخب الوطني الجديد، أنه تحدث مع عبد الرزاق حمدالله قبل الإعلان عن أول لائحة له مع “أسود الأطلس”، مشددا على أن مستوى اللاعب، مقارنة بباقي اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة، لا يشفع له للانضمام للنخبة المغربية.

وأعلن وليد الركراكي، صباح اليوم الإثنين، عن لائحة المنتخب الوطني استعدادا لمواجهة الشيلي والباراغواي وديا بإسبانيا نهائي شتنبر الجاري.

وشهدت اللائحة التي ضمت 31 لاعبا عودة المغضوب عليهما في حقبة الناخب الوطني الأسبق، حكيم زياش ويونس بلهندة، إضافة إلى استدعاء اسمين جديدين هما وليد شديرا وعبد الحميد الصابيري، فيما غاب عبد الزراق حمدالله، الذي نادت فئة كبيرة من الجماهير بعودته إلى المنتخب الوطني بعدما أبعد عنه في حقبة المدربين السابقين، هيرفي رونار ووحيد خاليلوزيتش، لأسباب انضباطية.

وكشف الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، عن أنه تواصل مع مهاجم اتحاد جدة السعودي، وقال: “تحدث مع حمدالله، وقمنا بمكالمة جيدة.. كان موقوفا لقرابة أربعة أشهر، وكنا ننتظر إذا كانت هذه العقوبة ستنتهي”، وأضاف “خاض أول مباراة قبل 4 أو 5 أيام، وكانت أول 90 دقيقة له” في إشارة إلى عدم جاهزيته البدنية وفقدانه للتنافسية.

ولم يستبعد الناخب الوطني إمكانية مشاركة حمدالله مع “الأسود” في نهائيات كأس العالم المقررة بقطر في نونبر المقبل، وصرح بهذا الخصوص “كما قلت، هناك العديد من اللاعبين يستحقون حمل قميص المنتخب الوطني ويمكن أن يكون واحدا منهم” لكن شريطة “أن يعود لتسجيل الأهداف كما هو متعود، وبعد ذلك سنرى إن كان قادرا على مساعدتنا في المنتخب الوطني”.

ودافع الركراكي عن قرار استبعاد حمدالله من لائحته بالقول: “بالنسبة لي، هذه اللائحة ضمت 3 مهاجمين كانوا مع المنتخب سابقا لأني كما قلت لن أغير الشيء الكثير عما كان. أيضا، لدينا مهاجم يبصم على مستويات جيدة هو وليد شديرا وسجل 4 أهداف في 5 مباريات وأريد أن أشاهده” في المبارتين الوديتين أمام الشيلي والباراغواي.

وترك المدرب السابق للوداد والفتح والدحيل القطري الباب مفتوحا لصاحب الـ31 عاما وباقي اللاعبين المتألقين لحمل قميص النخبة المغربية، وشدد بهذا الصدد على أن “الباب مفتوح للجميع ولأي أحد وأنا من يقوم بالاختيارات على غرار عدم المناداة على حمدالله، ورأيتم أن فيصل فجر لا يوجد في اللائحة إضافة إلى أيمن برقوق والعديد من اللاعبين الآخرين الذين يستحقون الحضور معنا”، مردفا “أمامنا العديد الخيارات وقراراي النهائي أن حمدالله لا يمكنه أن يكون حاضرا معنا اليوم، وبالنسبة لي، اليوم لدي أربعة مهاجمين اخترتهم في اللائحة”.

وتمنى وليد الركراكي أن يكون مهاجم اتحاد جدة السعودي في مستواه مستقبلا حتى يتمكن من حجز مكان مع المنتخب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.