رياضة

هيرفي رونار يعلن لائحة المنتخب السعودي لكأس العالم

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي قائمة الأخضر لمعسكر شتنبر الحالي، في مدينة أليكانتي الإسبانية لخوض مباراتين وديتين أمام الإكوادور وأميركا، ضمن برنامج الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2022.

وشهدت القائمة استبعاد عبدالله المعيوف حارس الهلال السعودي، رغم تألقه مع “الزعيم” خلال الفترة الأخيرة، وقيادته للتتويج بلقب كأس سوبر لوسيل على حساب الزمالك المصري بركلات الترجيح.

بينما كانت المفاجأة بضم محمد كنو، لاعب وسط الهلال، رغم تعرضه لعقوبة الإيقاف لمدة 4 أشهر، بسبب توقيع اللاعب للنصر خلال الفترة الحرة، ثم قيامه بالتراجع والتجديد للزعيم.

كما استبعد المدرب الفرنسي، الجناح عبدالرحمن غريب، الذي انتقل أخيراً من الأهلي إلى النصر، رغم تألقه في الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب السعودي 3 مباريات ودية لاحقاً، أمام الهندوراس وأيسلندا وبنما، لذا فمن غير المستبعد أن يقوم رينارد بإجراء تغييرات على القائمة، لتجربة عدد أكبر من اللاعبين للوقوف على الشكل النهائي للقوام المشارك في نهائيات المونديال.

وضمت قائمة المنتخب السعودي 26 لاعباً هم:

حراسة المرمى: محمد العويس – فواز القرني – محمد اليامي – نواف العقيدي.
خط الدفاع: ياسر الشهراني – علي البليهي – عبدالإله العمري – عبدالله مادو – حسان التمبكتي – سلطان الغنام – سعود عبدالحميد – أحمد بامسعود.
خط الوسط: علي الحسن – سامي النجعي – عوض الناشري – محمد كنو – رياض شراحيلي – سلمان الفرج – ناصر الدوسري – سالم الدوسري – هتان باهبري – نواف العابد – هيثم عسيري.

خط الهجوم: فهد المولد – فراس البريكان – هارون كمارا.

ويذكر أن المنتخب السعودي يقع في المجموعة الثالثة، ضمن منافسات كأس العالم 2022 في قطر، إلى جانب منتخبات: الأرجنتين، المكسيك وبولندا.

من جانبه، علق عبدالله المعيوف، حارس الهلال على استبعاده في تصريحات تلفزيونية قائلاً: “لن أتطرق إلى موضوع انضمامي للمنتخب، لا أريد التحدث في الأمر، مدرب المنتخب (هيرفي رينارد) لديه قناعات واختيارات، إذا كنت بالقائمة فأهلاً وسهلاً، بينما إذا كنت خارجها فهذا قرار المدرب”.

وأضاف: “في النهاية لن أفرض نفسي على مدرب المنتخب، قد تكون له وجهة نظر أو تفكير معين أو أكثر من سبب، أتمنى للأخضر التوفيق”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.