مجتمع

وكالة بيت مال القدس الشريف توقع اتفاقيات لرعاية عشر مدارس

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الأحد في القدس، اتفاقيات لرعاية عشر مدارس في إطار مشروع النوادي البيئية التابع للوكالة.

وتتعلق هذه الاتفاقيات، التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار وسيجري تنفيذها في السنة المالية 2023، بصيانة وتهيئة الساحات والتشجير وتحسين جودة المرافق وتطوير فضاءات الراحة والملاعب والفضاءات الترفيهية، وكذا المختبرات.

ومن المقرر تنفيذ هذه الاتفاقيات على مرحلتين، حيث سيتم البدء بخمس مدارس وهي الحسن الثاني، وصلاح الدين، والمسيرة، وعمر بن الخطاب، والنهضة الإسلامية.

أما في المرحلة الثانية المتعلقة بتهيئة خمس مدراس أخرى، وهي الفتاة الشاملة، وضياء القدس، والشابات المسلمات، والجيل الجديد، وشرفات الأساسية.

وجرى توقيع هذه الاتفاقيات، بحضور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس وسمير جبريل مدير التربية والتعليم في المدينة المقدسة.

وتمت زيارة مدرسة ” الحسن الثاني “، إذ تم تثبيت اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق اسم الملك الحسن الثاني، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم في القدس، تكريما لذكرى الملك الراحل، وعربون تقدير للأيادي البيضاء للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ورعاية له لمشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس الشريف.

ويذكر أن مدرسة الحسن الثاني توجد في قلب حي واد الجوز، المحاذي للبلدة القديمة على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، ويؤمها 200 من التلاميذ والتلميذات، منتظمين في المستويات الدراسية من المستوى الخامس إلى المستوى التاسع موزعين على 12 فصلا دراسيا تم بناؤها بالكامل من قبل الوكالة، بالإضافة إلى قسم للحاسوب وآخر لمختبر العلوم.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.