جهويات

طرد مكتب نقابي يخرج عمال “سيتيل” للإحتجاج

طرد مكتب نقابي يخرج عمال “سيتيل” للإحتجاج

قال الاتحاد المغربي للشغل إنه يتابع بقلق شديد ما آلت إليه الأوضاع بمؤسسة “Sitel” بالرباط، مستنكرا ما وصفه بالطرد الجماعي الدي تعرض له أعضاء المكتب النقابي وباقي المنخرطين والتضييق على الآخرين.

وقال الفرع النقابي في بيان له توصلت مدار 21 بنسخة منه إنه “بمجرد علم الإدارة بتأسيس مكتب نقابي عملت على طرد أغلب أعضاءه دون مبرر قانوني وفي غياب أي إجراءات مسطرية”، مستغربا رفض الادارة، استيلام استدعاءات للاجتماع التي تم ارسالها من طرف مديرية الشغل بالرباط.

ونبه البلاغ لما وصفه الخرق السافر من طرف هده المؤسسة لمقتضى دستوري ولكل المواثيق الدولية في هدا المجال، معبرا عن استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن الحق النقابي وباقي المطالب العادلة والمشروعة.

وندد البلاغ بمحاربة العمل النقابي الجاد والمسؤول، محملا المسؤولية لكافة المتدخلين في القطاع وعلى راسهم إدارة المؤسسة إلى ما ستؤول إليه الأوضاع، داعيا في الوقت ذاته كافة المكاتب النقابية في قطاع مراكز النداء إلى التعبير عن تضامنها المبدئي والفعلي مع زملائهم في هده المؤسسة.

وعبر الاتحاد المغربي للشغل، عن استعدادنا الدائم للحوار الجاد والمسؤول المفضي إلى نتائج ملموسة، داعيا جميع المستخدمين والأطر إلى التعبئة الشاملة والاستعداد لخوض كافة “الأشكال النضالية المشروعة” من أجل فرض احترام الحق النقابي والاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لكافة المستخدمين والأطر.

وللرد على ما جاء في بلاغ النقابة، حاولت مدار 21 التواصل مع مؤسسة “Sitel” بالرباط، لكن الهواتف التي توفرت للجريدة ظلت ترن دون تلقي أي جواب.

 

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. موضوع فارغ الشركة لم تتلقى أي لائحة بأسماء أعضاء المكتب و لم يتم أي طرد بهذا الخصوص و لدي أدلة ، المرجو مراجعة مصادركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News