سياسة

عاجل.. تالوار سفيرا بالرباط ب”موافقة” مجلس الشيوخ الأمريكي

أعلنت الخارجية الأمريكية، أن مجلس الشيوخ الأمريكي، وافق على تعيين بونيت تالوار سفيرا بالرباط.

وقالت الخارجية في تغريدة على حسابها بتويتر : “مبروك لبونييت تالورا تعيينه من لدن مجلس الشيوخ..سفيرنا القادم لدى المملكة المغربية”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قد أعلن 18 مارس 2022 ، عن ترشيحه بونييت تالوار ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية.

ووفق بلاغ نشر في الموقع الرسمي للبيت الأبيض، فإن السفير الجديد لواشنطن في الرباط الذي رشحه بايدن سبق أن شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

ويعد بونييت تالوار من الديبلوماسيين الأمريكيين الذين شغلوا مناصب مهمة من بينها منصب مساعد وزير الخارجية والشؤون السياسية والعسكرية في الفترة من 2014 إلى نوفمبر 2015.

كما اشتغل جنبا إلى جنب مع الرئيس السابق باراك أوباما، في منصب مستشار في شؤون الشرق الأوسط، ولعب دورا مركزيا في دبلوماسية القنوات الخلفية التي أنتجت الاتفاق النووي الإيراني.

وقبل ولوجه البيت الأبيض، كان مستشارا كبيرا للسيناتور آنذاك جو بايدن في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ لمدة اثني عشر عاما. قبل تولي الأخير لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه على دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

تالوار، ذو الأصول الهندية، شغل أيضا أدوارا رئيسية في لجان التخطيط الدبلوماسي داخل البرلمان ووزارة الخارجية الأمريكية، وهو باحث في مركز جامعة بنسلفانيا، ومستشار لمنظمة إنتر ميديت غير الحكومية لحل النزاعات، وباحث في مركز جامعة جورجتاون للدراسات الأمنية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.