دين وحياة

الأوقاف تعمم خطبة موحدة حول الماء والاقتصاد فيه

الأوقاف تعمم خطبة موحدة حول الماء والاقتصاد فيه

بعد إلغائها الأسبوع الفارط عادن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتعمم خطبة موحدة حول الماء وضرورة الاقتصاد فيه، على خطباء المملكة لإلقائها يوم غد الجمعة بمساجد المملكة.

وعمّم أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، مذكرة مستعجلة، تتوفر “مدار21” على نسخة منها، على مندوبي الشؤون الإسلامية، مرفقة بخطبة موحدة حول الماء والاقتصاد فيه.

وطلب التوفيق التبليغ العاجل للخطبة الموحدة لجميع خطباء المساجد، مؤكدا على حثهم على وجوب التقيد بها وعدم التصرف فيها.

وشدد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية على المندوبين الجهويين للشؤون الإسلامية بضرورة التأكد من توصل المندوبين الإقليميين بهذه المذكرة والخطبة الموحدة.

وتقف الخطبة الموحدة على أن الماء هو قوام الحياة، ونعمة عظيمة، تتطلب شكرها، لا باللسان فقط بل أيضا “بحسن التصرف، وحسن الاستغلال، والاقتصاد والترشيد في الاستعمال، سواء كان ذلك في المنزل أو المسجد أو أماكن العمل والدراسة، أو المرافق العامة، أو غير ذلك من المجالات”.

كما تؤكد الخطبة على أن الماء “يواجه اليوم ضغوطا كبيرة لأسباب كثيرة، منها ارتفاع السكان، وزيادة الطلب عليه وتسارع وتيرة التوسع العمراني، والتلوث وتغير المناخ”، وهو ما دفع العالم للسعي إلى “تحقيق الأمن المائي”، وهو ما يوجب “على كل إنسان أن يعتني بهذا الأمر، وأن ينظر في ما يتعلق باستعمال الماء على الوجه الذي يحقق حاجته دون سرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News