تكنولوجيا

نظارات “راي بان” بتكنولوجيا فايسبوك

نظارات “راي بان” بتكنولوجيا فايسبوك

كشف رئيس عملاق التواصل الاجتماعي فايسبوك، مارك زاكربوغ، عن قرب طرح نظارات ذكية جديدة مصممة بشراكة مع علامة “راي بان” الشهيرة ستمكن مرتديها من القيام بأمور دقيقة لم يقدم تفاصيلها بعد.

وسبق لزاكربورغ أن صرّح قبل أيام بأن العالم سيرتدي نظارات افتراضية في ظرف 10 سنوات كما يرتدي ساعات يد ذكية اليوم أو يستعمل الهواتف الذكية.

وخلال ندوة صحافية لتقديم أرباح شركته برسم الربع الثاني من 2021 أول أمس الأربعاء، قال مارك “سنطلق أول نظارات ذكية من “راي بان” (Ray-Ban) بشراكة مع إسيلور لوكسوتيكا EssilorLuxottica”، مبرزا أن النظارات تجد قوتها في تصميمها من قبل علامة شهيرة  كما أنها تسمح لمرتديها بالقيام بأمور دقيقة.

وعبر المخترع، الذي أكد تطلعه لنموذج تواصلي جديد يمزج الواقع والخيال (ميتافورس) قبل أيام، عن تحمسه لوضع هذه النظارات الجديدة رهن إشارة المستعملين “لمواصلة التقدم برحلتنا نحو واقع معزز بشكل كامل في المستقبل”.

وسبق لمارك أن كشف في حوار مع موقع أمريكي مختص في أخبار التكنولوجيا أن طموح الشركة المستقبلي صار يتعدّى تصميم تطبيقات اجتماعية مترابطة وبعض المعدّات الرقمية لدعمها، وإنما يروم تأسيس سلسلة من التجارب القصوى والمتشابكة في مفهوم يعرف ب“الميتافورس” (Metaverse).

وبدا مقتنعا في الحوار بقدرة التكنولوجيا في المستقبل على تجميع معلومات كثيرة في زجاج نظارات رفيعة، قائلا “حاليا لم تزل النظارات الافتراضية غريبة وربما ذات وزن ثقيل بعض الشيء قياسا لما قد يرغب المرء في ارتداءه، لكنّنا نطور هذه النظارات وسنصل إلى مبتغانا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News