سياسة

مطالب ل”الإفراج” عن مشروع الخط السككي “بني ملال-خريبكة”

مطالب ل”الإفراج” عن مشروع الخط السككي بني ملال-خريبكة

طالبت البرلمانية زهرة المومن في سؤال كتابي وجهته إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل إلى إخراج مشروع الخط السككي خريبكة بني ملال للنور.

وسجلت البرللمانية أهمية الربط السككي، الذي يعد من أهم مقومات النهوض التنموي ترابيا، ومن شروط تحقيق العدالة المجالية التي اتخذتها الحكومة شعاراً من شعاراتها الأساسية.

وأوضحت البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، في سؤالها أن جهة بني ملال خنيفرة تُعتبر من جهات المملكة التي لم تستفد عموماً، بالقدر نفسه، من المسار التنموي العام لبلادنا على عدة مستويات، ومن بينها البنية التحتية.

ونبهت الوزير عبد الجليل إلى أن مشروع الربط السككي بين إقليمي خريبكة وبني ملال، الذي يعتبر من بين المشاريع المُهيكِلة، لا زال يراوح مكانه بشكلٍ غير مفهوم.

وأضافت أن المعلومات تشير إلى أنه تم القيام فعلا بكل الدراسات التقنية اللازمة لإنجاز الخط السككي خريبكة بني ملال من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، غير أن الشروع في إنجاز هذا المشروع لم يعرف طريقه إلى الوجود بعد، وهو ما سبب إحباطاً لدى ساكنة المنطقة ولدى الفاعلين الاقتصاديين، بعد أن استبشروا خيراً بالمشروع في وقتٍ سابق.

ونظرا للأهمية البالغة لمشروع الخط السككي الحيوي، اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا، ومن حيث تثمين مؤهلات الجهة، طالبت البرلمانية وزير النقل واللوجستيك بضرورة برمجة تمويل إنجاز مشروع الخط السككي بني ملال خريبكة ضمن ميزانية سنة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News