صحة

مستشفى جامعي بمواصفات حديثة يرى النور قريبا بالرباط

مستشفى جامعي بمواصفات حديثة يرى النور قريبا بالرباط

أعلنت الجامعة الدولية بالرباط عن انطلاق أشغال بناء مستشفى جامعي في حرمها الجامعي سيغطي “مجموعة واسعة من التخصصات الجامعية ومستوى عال من التكفل”.

ومن المقرر  أن يستقبل المستشفى الجامعي في مرحلة أولى 150 مريضا يوميا في غرفة الطوارئ ، وحوالي 20000 إقامة في المستشفى سنويا وعمليات جراحة بنسبة 50 في المائة مع ما يزيد قليلا عن 12000 عملية سنويا. كما سيقدم حوالي 230 ألف استشارة سنويا  بالاعتماد على مراكز استشارات ثانوية وقريبة من المرضى.

وقالت الجامعة الدولية في بلاغ إن المستشفى ، الذي تبلغ طاقته الاستعابية 400 سرير ، سيغطي جميع تخصصات الطب والجراحة والتوليد بالإضافة إلى أقسام طب الأطفال، مبرزة أنه سيتم تجهيزه بمعدات عالية المستوى ومبتكرة ،كفيلة بالاستجابة لأحدث التطورات في الطب.

وأشارت إلى أن الموقع سيغطي أيضا مجموع التخصصات اللازمة لمتطلبات تكوين المهنيين الطبيين وشبه الطبيين على مستويات مختلفة من الخبرة مع تحديد اولويات بالاتفاق مع وزارة الصحة.

وأكدت الجامعة في بلاغها إيلاء أهمية خاصة للابتكار والابحاث ، وذلك بفضل وجود مركز أبحاث العلوم الصحية داخل الجامعة، وضمان الاستقبال في ظروف جيدة مع سيولة فعالة في قطاع الطوارئ، وذلك بفضل سيارات الإسعاف عالية المستوى ، فضلا عن تكفل بالمرضى في المستشفى من خلال فترات إستشفاء متوسطة المدى و تحسين تقنيات إعادة التأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News