دولي

بحضور حلفائه..السيسي يفتتح قاعدة بحرية ضخمة بالمتوسط

بحضور حلفائه..السيسي يفتتح قاعدة بحرية ضخمة بالمتوسط

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت بالساحل الشمالي الغربي للبلاد، قاعدة بحرية استراتيجية تبلغ مساحتها 10 ملايين متر مربع.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إن قاعدة 3 يوليو هي “أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي”.

وأضاف البيان أن من بين مهام القاعدة أيضا “تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية”.

ونقل التلفزيون الرسمي مراسم الافتتاح التي جرت بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، الدولة الغنية بالنفط التي تحد مصر من الغرب والتي تسعى السلطات المصرية دائما إلى تأمين الحدود المشتركة معها ومنع المتسللين والمهاجرين غير الشرعيين من عبورها.

وتشمل القاعدة العسكرية، وفق صحف محلية، “74 منشأة، بالإضافة إلى مهبط طائرات (..) فضلا عن رصيف حربي بطول ألف متر وعمق 14 مترا”.

وقاعدة “3 يوليو” العسكرية هي الثالثة التي يفتتحها السيسي خلال أربعة أعوام، ففي عام 2017 افتتح قاعدة “محمد نجيب” العسكرية الضخمة التي تقع أيضا بمحافظة مرسى مطروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News