رياضة

أوباما يروّج لكرة السلة الأمريكية بإفريقيا

أوباما يروّج لكرة السلة الأمريكية بإفريقيا

أعلنت الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، امس الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أصبح شريكا استراتيجيا لـ “أن بي آيه” إفريقيا التي تهدف إلى زيادة شعبية بطولة كرة السلة لأمريكا الشمالية في إفريقيا.

وأكدت الرابطة إنه سيكون للرئيس الأمريكي السابق أيضا حصة صغيرة في المشروع الجديد، يعتزم استثمارها في برامج رعاية الشباب في إفريقيا.

من ناحيته، قال أوباما في بيان له “لطالما كانت الرابطة الوطنية لكرة السلة سفيرا عظيما للولايات المتحدة، واستخدمت كرة السلة لإنشاء روابط أعمق في جميع أنحاء العالم وفي إفريقيا أيضا . تتمتع كرة السلة بالقدرة على تعزيز فرص أكبر ومساواة أفضل وتحمل المسؤولية”.

وأضاف “من خلال الاستثمار في المجتمعات والدفاع عن المساواة بين الجنسين ورعاية شغف كرة السلة، أعتقد أن (أن بي آيه) إفريقيا قادرة على إحداث فارق للعديد من الشباب الأفارقة”.

وأكد الرئيس الديمقراطي السابق الذي امتدت ولايته من 2009 إلى 2017 “تأثرت بالتزام البطولة في إفريقيا، بما في ذلك المسؤولية التي أظهرها العديد من اللاعبين الأفارقة الذين يرغبون في دعم بلدانهم ومجتمعاتهم”.

ولا تعتبر خطوة أوباما يتيمة، إذ سبق للعديد من نجوم كرة السلة الأمريكية السابقين الاستثمار في “أن بي آيه” إفريقيا أمثال كل من غرانت هيل، جونيور بريدجمان، لوول دينغ من جمهورية جنوب السودان، الكونغولي الأصل الأميركي الجنسية ديكيمبي موتومبو والفرنسيين إيان ماهينمي ويواكيم نواه.

وكانت الرابطة الوطنية قد ساهمت في اطلاق دوري كرة السلة الإفريقي في ماي الماضي في رواندا بعد تأجيله لمدة عام بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News