جهويات

آسفي تحتضن معرض الصناعة التقليدية

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي، خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 22 غشت الجاري، بمدينة آسفي، معرضا جهويا للصناعة التقليدية، بمشاركة 102 من العارضين، وذلك تحت شعار “اقتناؤكم لمنتجات الصناعة التقليدية.. دعم وتشجيع للصانع التقليدي”.

وأوضحت غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش- آسفي، في بلاغ لها، أن هذا المعرض، الذي سيقام على مساحة 1300 متر مربع، وينظم بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومؤسسة (دار الصانع)، وجماعة آسفي، يندرج في إطار تنزيل برنامج عمل الغرفة في مجال الترويج والتسويق للمنتوجات الحرفية برسم سنة 2022.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة، تهدف إلى إتاحة المجال للصناع التقليديين لترويج منتوجاتهم، ومساعدتهم على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، والنهوض بالحرف اليدوية كرافعة للتنمية المحلية، وتعزيز الرواج الاقتصادي والسياحي لمدينة آسفي، وكذا اكتشاف مهارات جديدة في القطاع الحرفي.

وتابع أن الفئات المستفيدة من المعرض، هي التعاونيات الحرفية، والصناع الفرادى، والمقاولين الذاتيين، مبرزا أن القطاعات المشاركة هي الطين والحجر، والنسيج والخشب، والمعادن، والمصنوعات الجلدية، ومنتوجات التجميل، والخبازة والحلويات، والمنتوجات النباتية، فضلا عن الفن والديكور.

وأشار إلى أن برنامج المعرض، الذي سيقام بساحة مولاي يوسف بآسفي، يتضمن، أيضا، تنظيم ورشات تكوينية تتعلق بمواضيع “السجل الوطني للصناعة التقليدية”، و”التأمين الإجباري عن المرض”، و”التربية المالية”، و”التجارة الالكترونية”، وكذا “تقنيات العرض”.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.