دولي

31 شهيدا في غارات غزة.. وحماس: نتابع جهود وقف العدوان

31 شهيدا في غارات غزة.. وحماس: نتابع جهود وقف العدوان

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، أنّه يتابع جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة والمستمر منذ يوم الجمعة الماضي.

وقال هنية في تصريحٍ مقتضب له: “نتابع الجهود المكثفة مع كافة الأطراف من أجل وقف العدوان على أهلنا في القطاع”.

واليوم، كشفت مصادر فلسطينية، أنّ “حركة الجهاد الإسلامي اتخذت قراراً بعدم التعاطي مع أيّ جهود وساطة إلا بعد الثأر من العدوان والاغتيالات الإسرائيلية”.

قصف أثناء الصلاة

وشيّع المئات من المواطنين، الأحد، جثامين 15 فلسطينيا، قضوا في غارات شنّتها مقاتلات حربية إسرائيلية على مناطق مختلفة، شمالي وجنوبي قطاع غزة.

وأدّى المشيّعون صلاة الجنازة على سبعة جثامين، في مسجد “العودة”، شمالي القطاع، قبل مواراتهم الثرى في مقبرة “بيت لاهيا”.

وأما في جنوبي قطاع غزة، فقد أدى المشيّعون صلاة الجنازة في مسجد “بدر”، قبل مواراتهم الثرى في مقبرة رفح.

وقال محمد أبو طه، وهو أحد شهود العيان على قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشعوت، بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة: “أثناء صلاة العشاء، استهدفت طائرة حربية بأربعة صواريخ، منزلا مكونا من ٥ طوابق، ودمّرته تدميرا كامل”.

وأضاف أبو طه، خلال مشاركته في تشييع الجنازة: “إن قصف المنزل جاء دون سابق إنذار، حيث تم تدميره على رؤوس ساكنيه”.

واستهدفت هذه الغارة، اغتيال خالد منصور، القيادي البارز في سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وتسببت بمقتل 8 أشخاص بينهم منصور.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها مساء الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.

حصيلة أرواح ثقيلة

وأسفرت هذه الغارات، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، عن “استشهاد” 29 فلسطينيا بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وإصابة 253آخرين بجراح مختلفة.

في المقابل، تواصل سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد، إطلاق رشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News