مجتمع

مسؤولون قضائيون يخضعون للتحقيق بتهم التزوير والارتشاء والخيانة

مسؤولون قضائيون يخضعون للتحقيق بتهم التزوير والارتشاء والخيانة

أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء نائب وكيل الملك بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى في حالة اعتقال بشبهة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الارتشاء وتزوير محاضر رسمية والخيانة الزوجية، حسب ما أفادت به مصادر قريبة من هذا الملف لجريدة مدار21.

وأضافت المصادر نفسها أنه تقرر أيضا إحالة نائب ثان لوكيل الملك على قاضي التحقيق في حالة سراح، بالإضافة إلى ضابط شرطة وباشا ودركي سابق وسماسرة.

مصادر الجريدة أشارت إلى أن منظفة تعمل بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، أقرت بتعرضها لـ”ممارسات جنسية متتالية” من قبل نائب وكيل الملك المذكور، سواء بشكل مباشر أو عن بعد عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وأكدت المصادر عينها أن نائب وكيل الملك المذكور يشتبه في تزعمه عصابة متخصصة في السمسرة بالملفات القضائية وكذا التلاعب بالقرارات بمحكمة عين السبع، التي تعيش غليانا غير مسبوق منذ شهر يناير 2022، بعد أن حلت لجنة من المفتشية العامة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية للبحث والتحقيق في ملفات عديدة موضوع شكايات من مواطنين.

وجرى الاستماع، وفق المصادر ذاتها، إلى إفادة 6 نواب لوكيل الملك بالمحكمة نفسها، وقاضيين دون أن يتم توجيه لهم أي تهمة، حيث إنهم غادروا المحكمة على الساعة الثانية والنصف صباحا من يوم السبت الماضي.

ويشار إلى أن عدد من المتابعين على خلفية هذه القضية أكدوا تواطؤ مسؤولين قضائيين آخرين في أثناء التحقيق معهم من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إذ من المرتقب إعفاء بعض هؤلاء المسؤولين، وتنقيل آخرين قبل نهاية العطلة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News