مجتمع

الرميلي: لا انقطاعات للماء بالدار البيضاء و600 ألف متر مكعب حاجيات الساكنة

الرميلي: لا انقطاعات للماء بالدار البيضاء و600 ألف متر مكعب حاجيات الساكنة

نفت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، أن تكون مدينة الدار البيضاء تشهد انقطاعات في الماء الصالح للشرب، مشددة على أن مجلسها لم يتخذ أي إجراءات جديدة تروم ترشيد استغلال الموارد المائية.

وأوضحت نبيلة الرميلي في تصريح لـ”مدار21″ أنها “تفاجأت كساكنة الدار البيضاء بالأخبار التي تحدثت عن أن هناك اجتماعا لمجلس مدينة الدار البيضاء وتم اتخاذ مجموعة من التدابير”، مسترسلة “صحيح كان هناك اجتماعات منذ ستة أشهر من أجل وضع بعض الإجراءات الأساسية، لكن الانقطاعات لا توجد اليوم رغم الخصاص الذي تعاني منه المدينة”.

وكشفت عمدة الدار البيضاء عن أن “الحاجيات اليومية لمدينة الدار البيضاء تصل إلى 600 ألف متر مكعب يوميا من أجل تلبية حاجيات الساكنة وهو أكبر رقم في المغرب”.

وأكدت المتحدثة أن كل ما يروج حول إجراءات قطع صبيب المياه، وتجميد جميع المهن والأنشطة التي تعتمد على الماء الصالح للشرب بشكل أساسي، غير صحيحة.

وأوضحت، أن مجلس الدار البيضا ، بعد اجتماعات دورية على مدار أسابيع تناقش إشكالية الماء الشروب في المدينة مع مختلف الجهات المعنية، فقد تم اقتراح الإجراءات اللازمة لترشيد الماء الصالح للشرب، من بينها عدم استعمال الماء الشروب في سقي المساحات الخضراء، مضيفة كما تمت مراسلة الشركات المفوض لها قطاع النظافة للحد من استعمال الماء الصالح للشرب في غسل الأرصفة، واستعمال مياه العيون كبديل لذلك، وذلك في مختلف مناطق الدار البيضاء مثل “عين الذئاب ومسجد الحسن الثاني.

وأشارت الرميلي، إلى أنه علاوة على مختلف الإجراءات التي تتخذها الوزارة لضمان تزويد السكان بالماء الشروب “يجب الحد من تبدير المياه، لأن اليوم هو مسؤولية الجميع، وكل قطرة فهي مهمة للغاية، وبالتالي، يجب التضامن فيما بيننا لكي لا يتم اللجوء لأي إجراء قاس يؤدي إلى إنقطاع الماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News